الأحد 2 يونيو 2024

بـ500 ألف جنيه.. افتتاح ملعب خماسي بنادى سخا الرياضي في كفر الشيخ

افتتاح الملعب الخماسي بكفرالشيخ

محافظات24-10-2021 | 10:17

محمود فكري

 افتتح اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وعمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، اليوم الأحد، الملعب الخماسي "نجيل صناعى" بنادى سخا الرياضى " إنشاء جديد" بتكلفة 500 ألف جنيه ، يقع داخل سور النادي.

جاء ذلك بحضور الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة، واللواء شعبان مبروك، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، وعبدالمنعم الكناني، وكيل مديرية الشباب والرياضة، ورضا عبدالله، رئيس مجلس الإدارة وأعضاء مجلس الإدارة، وعدد من الأجهزة الشعبية والتنفيذية بالمحافظة، وأهالي حي سخا.

ويقع نادي سخا الرياضي على مساحة 8 أفدنة ويضم حمام سباحة وكافيتريا عامة وصالة لياقة بدنية تضم أحدث الأجهزة، و ملعب نجيل صناعي آخر بنظام BOT، تم إقامته بالمشاركة المجتمعية، بجانب الملعب الرئيسي القانوني بالنجيل الطبيعي، ومدرجات الملعب الرئيسي التي تم افتتاحها العام الماضي، ويلعب نادي سخا في الدرجة الثالثة، ويضم مجموعة من اللاعبين المتميزين.

وكانت قد دشنت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة كفر الشيخ، سلسلة من المعسكرات التدريبية لدرء المخاطر والكوارث لعشائر الجوالة بمراكز الشباب، لتدريبهم على مواجهة المخاطر التي قد يتعرضون لها سواء كانوا بالمدارس او المنازل، برعاية الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، وتوجيهات اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، وإشراف الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة، عبد المنعم الكناني وكيل المديرية للشباب.

يأتي ذلك فى إطار التعريف بمفاهيم الأزمة والكارثة وأنواع الأزمات وكيفية التصدي لها، ومتابعة الجزء العملي من تخييم وإقامة المعسكرات فى حالة حدوث الكارثة. أوضح الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة، يقدم المعسكر تدريب فرق الجوالة على استشعار بداية الأزمة والتحضير الجيد لإدارتها واستقراء الأحداث لإمكانية منع حدوثها ، وكيفية التعامل مع الكارثة حال وقوعها والفرق بين الأزمة والكارثة والتعرف على كيفية التعامل معهما، موضحا أنه يعد المعسكر ضمن سلسلة من المعسكرات المشابهة التي تقام في جميع إدارات الشباب على مستوى المحافظة، في اطار تدريب القادة الكشفيين من جمعية الكشافة الجوية بكفر الشيخ.