الثلاثاء 28 مايو 2024

الملاك البشوش.. معلومات عن النقيب الشهيد ماجد عبد الرازق

النقيب الشهيد ماجد عبد الرازق

فن10-5-2021 | 23:28

محمد أبو زيد

عرضت الحلقة 29 من الملحمة الوطنية "الاختيار 2" حادث النزهة الذي استشهد فيه النقيب ماجد عبد الرازق معاون مباحث النزهة، إذ كان يتفقد الحالة الأمنية في ساعة مبكرة من صباح يوم 7 إبريل 2019، في شارع طه حسين حين لاحظ توقف سيارة يستقلها مجهولون، فأشار "عبد الرازق" إلى سائق الدورية بالتوجه لهم لفحص الركاب والتعرف على سبب توقفهم، ولحظة اقترابهم من السيارة ترجل منها شخصان وأطلقا النار على السيارة الخاصة بالشرطة، مما أسفر عن إستشهاده، ووفاة قائد السيارة، وإصابة فردي شرطة آخرين.

وقالت وزارة الداخلية في بيانا أصدرته حينها أنه "أثناء مرور النقيب ماجد أحمد عبد الرازق محمد، من قوة وحدة مباحث قسم شرطة النزهة والقوة المرافقة له لملاحظة الحالة بدائرة القسم، تلاحظ لهم توقف إحدى السيارات سوداء اللون ماركة"هيونداي"  تحمل لوحات معدنية بيضاء اللون مدونة بخط اليد بشارع طه حسين، يستقلها 4 أشخاص مجهولين، وحال توجههم لاستبيان الأمر وفحصهم بادر قائد السيارة بالترجل منها وإطلاق أعيرة نارية تجاههم من بندقية آلية كانت بحوزته".

وتابع البيان: "نتج عن ذلك استشهاد النقيب، وإصابة فردى شرطة من القوة المرافقة له وكذلك قائد السيارة التى كانت تستقلها القوة الأمنية بعدة طلقات نارية حيث توفى قائد السيارة متأثرًا بإصابته، كما تم نقل المصابين للمستشفى لتلقى العلاج".

 

من هو النقيب ماجد عبد الرازق؟

الشهيد النقيب ماجد عبد الرازق، تخرج في كلية الشرطة في عام 2013 وعمل معاونا لضباط مباحث قسم شرطة عين شمس، ثم نقل إلي قسم شرطة النزهة وعمل معاونا للمباحث، وهو صهر الشهيد اللواء وائل طاحون، مفتش الأمن العام السابق، الذي اغتالته يد الإرهاب الأسود أمام منزله بمنطقة المطرية في عام 2015.

كانت الإبتسامة لا تفارق وجهه، وعرف عنه حسن الخلق والطيبة، وكان يتمتع بحب الناس يسير بينهم كالملاك ويعمل على قضاء حوائج الناس، وتزوج ماجد عبد الرازق قبل استشهاده بعام ونصف من سارة طاحون نجلة الشهيد العميد وائل طاحون، ورزق بطفلته "ليلى" قبل استشهاده بأسبوع واحد فيما كان اليوم الذي استشهد فيه يستعد للاحتفال به بـ"سبوع" طفلته.

وقال والد الشهيد  أن ابنه كان يتمنى الشهادة فى سبيل الله حتى نالها، أقيمت للشهيد النقيب ماجد عبد الرزاق مراسم جنازة عسكرية، من أكاديمية الشرطة، تقدمها وزير الداخلية محمود توفيق.