الأحد 19 مايو 2024

ضبط تشكيل عصابي تخصص في النصب والاحتيال على كبار السن بالقاهرة

تشكيل عصابي

الجريمة19-11-2022 | 12:43

أماني الشيخ

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط تشكيل عصابي، تخصص في النصب والاحتيال على كبار السن.

وكانت قوة أمنية تابعة لقسم شرطة الزيتون، تتابع الحالة الأمنية بدائرة القسم، وأثناء ذلك تلاحظ لها وجود تجمع للأهالي، وتم التقابل مع إحدى السيدات، مقيمة بدائرة القسم، وبسؤالها قررت بأنها حال توقفها أمام ماكينة الصرف الآلي الكائنة بالمنطقة، ادعى شخصان مساعدتها في صرف المعاش، وأثناء ذلك قاما بمغافلتها وتبديل "الفيزا كارد" الخاصة بها بأخرى غير صالحة، وعقب ذلك اكتشفت سرقة مبلغ مالي فاستغاثت بالأهالي.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط مرتكبي الواقعة، وتبين أنهما عاطلان، لأحدهما معلومات جنائية، وكلاهما مقيم بدائرة قسم شرطة السلام ثان، وبحوزتهما مبلغ مالي، و2 "فيزا كارد".

وبمواجهتهما.. اعترفا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وأضافا بتكوينهما تشكيلاً عصابيا تخصص في التحايل على كبار السن ومغافلتهم والاستيلاء على "الفيزا كارد" الخاصة بهم وسحب أرصدتهم، وأن المبلغ المضبوط بحوزتهما من متحصلات واقعة السرقة، وباقي المبلغ و"الفيزا كارد" من متحصلات واقعة سرقة أخرى بذات الأسلوب.

وأمكن التوصل إلى المجني عليها الأخرى، وتبين أنها ربة منزل، مقيمة بدائرة القسم، وباستدعائها تعرفت على المتهمين واتهمتهما بارتكاب الواقعة.. وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهما، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.