الإثنين 3 يونيو 2024

حبس تشكيل عصابي تخصص نشاطه في سرقة المواطنين بأسلوب «الخطف» بمصر القديمة

حبس

الجريمة6-5-2021 | 12:13

هايدي شعبان

قررت النيابة العامة  حبس تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة متعلقات المواطنين متبعين أسلوب "الخطف" بمصر القديمة، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وكانت البداية أثناء مرور قوة أمنية تابعة لقسم شرطة مصر القديمة فتمكنوا من ضبط شخصين "لهما معلومات جنائية" استقلالهما دراجة نارية "بدون لوحات معدنية أو تراخيص" وسيرهما عكس الإتجاه، وعثر بحوزتهما على (4 هواتف محمولة "مجهولى المصدر"- كمية من مخدر الأستروكس- مبلغ مالى- سلاح أبيض "سنجة")، وبالفحص على الدراجة النارية تبين أنها مبلغ بسرقتها.

 

وبمواجهتهما اعترفا بتكوينهما تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة متعلقات المواطنين بأسلوب "الخطف" باستخدام الدراجة المضبوطة بحوزتهما وأن الهواتف المضبوطة من متحصلات وقائع سرقة، وأقرا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الإتجار والمبلغ المالى من متحصلات تجارتهما غير المشروعة والسلاح الأبيض بقصد حماية نشاطهم الإجرامى، كما أقروا بأن الدراجة النارية المضبوطة بحوزتهما من متحصلات واقعة سرقة بأسلوب "توصيل الأسلاك" بقصد إستخدامها فى ارتكاب وقائع السرقة وترويج المواد المخدرة على عملائهم.


وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ويأتي ذلك في إطار مواصلة جهود وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتي صورها لاسيما بتكثيف الحملات المرورية لضبط المخالفيين عن القانون.