الجمعة 28 يونيو 2024

سقوط تشكيل عصابى سرقوا "توك توك" تحت تهديد السلاح لمصر القديمة

المتهمين

الجريمة28-8-2021 | 15:47

أنور فاروق

تمكن رجال مباحث القاهرة من ضبط عناصر تشكيل عصابى  لقيامهم بسرقة مركبة "توك توك" من أحد الأشخاص كرهاً عنه تحت تهديد السلاح لمصر القديمة.

وتعود الواقعة أثناء مرور قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة مصر القديمة  والمعينة لملاحظة الحالة الأمنية بدائرة القسم، تمكنت من ضبط (3 أشخاص "لهم معلومات جنائية"- مقيمين بدائرة قسم شرطة حلوان) عقب قيامهم بسرقة مركبة "توك توك" من أحد الأشخاص كرهاً عنه تحت تهديد سلاح نارى "فرد خرطوش".

وبمواجهتهم اعترفوا بتكوينهم تشكيلا ًعصابياً فيما بينهم تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة الدراجات النارية، وأقرا بإرتكابهم واقعة سرقة مركبة "توك توك" من أحد الأشخاص بأسلوب المغافلة "أرشدوا عنها" بدائرة القسم "مُبلغ بسرقتها"، وباستدعاء المجنى عليه تعرف عليها، وإتهمهم بالسرقة، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق أخر، أمرت جهات التحقيق بالظاهر حبس عاطل وزوجته تخصصا في النصب على المواطنين وسرقة هواتفهم 4 أيام على ذمة التحقيق وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

وكانت البداية عندما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بإشراف اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة من ضبط عاطل وزوجته كونا فيما بينهما تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه الإجرامي في النصب على المواطنين عقب إيهامهم بقدرته على توفير فرص عمل لهم بشركات مختلفة وسرقة هواتفهم المحمولة بأسلوب "المغافلة" بمنطقة الظاهر.

 وكان اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة تلقى إخطارا يفيد بورود معلومات وأكدتها تحريات وحدة مباحث قسم شرطة الظاهر بمديرية أمن القاهرة قيام عاطل، له معلومات جنائية، مقيم بالقليوبية بمزاولة نشاطًا إجراميًا تخصص في النصب على المواطنين عقب إيهامهم بقدرته على توفير فرص عمل لهم بشركات مختلفة، والاتفاق معهم على التقابل بإحدى المستشفيات أو مكاتب الصحة لإجراء الكشف الطبي عليهم، وفور حضورهم يتحصل منهم على هواتفهم المحمولة بدعوى تحميل تطبيق إلكتروني خاص بجهة العمل، وعقب ذلك يقوم بمغافلتهم والاستيلاء على الهواتف والفرار هربًا.