السبت 8 يونيو 2024

سقوط تشكيل عصابي تخصص فى النصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بالنزهة

تشكيل عصابي

الجريمة13-10-2021 | 11:25

أنور فاروق

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في ضبط تشكيل عصابى تخصص فى النصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بالنزهة.

وتعود الواقعة عندما تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة النزهة من ضبط سيارة حال توقفها بدائرة القسم وتبين أن مستقليها (5 أشخاص، "لإثنين منهم معلومات جنائية") وبحوزتهم (طبنجة – طلقات نارية – جهاز لاسلكى – مبالغ مالية مقلدة – (53) لفافة مسلفنة بداخلها أوراق بلاستيكية على شكل عملة أجنبية) وبمواجهتهم إعترفوا بتكوينهم تشكيل عصابى تخصص فى النصب والإحتيال على المواطنين وإيهامهم بإستبدال "العملة الأجنبية" بسعر أقل من سعر السوق المصرفى والإستيلاء منهم على مبالغ مالية كمقدم لتبديل العملة المصرية لعملة أجنبية بإستخدام المضبوطات، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

كما سقط في قبضة رجال مباحث القاهرة في ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في تزوير المستندات والمحررات الرسمية بالسلام.

وأكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام (شخصين"لهما معلومات جنائية") بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى تزييف وتزوير المستندات والمحررات الرسمية المنسوب صدورها لجهات وهيئات حكومية ، وترويجها على عملائهم مقابل مبالغ مالية، ويتخذان من دائرة قسم شرطة السلام أول مكاناً لمزاولة نشاطهما الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما وعُثر بمسكن أحدهما على (كمية كبيرة من الشهادات والمستندات الرسمية منسوبة للعديد من الجهات الحكومية المختلفة "مزورين"- مبلغ مالى- الأدوات المستخدمة فى ممارسة نشاطهم الإجرامى هاتف محمول- جهاز حاسب آلى).

وبمواجهتهما اعترفا بقيامهما بتزوير المحررات الرسمية المنسوب صدورها للجهات الحكومية المختلفة بقصد ترويجها على عملائهما مقابل مبلغ مالية، وأن المبلغ المالى المضبوط من متحصلات نشاطهما الإجرامى، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

الاكثر قراءة