الأحد 19 مايو 2024

وزير التموين: نسعى لتقديم منتجات تفوق مثيلاتها العالمية

خلال افتتاح مركز تطوير وسلامة الغذاء

اقتصاد20-9-2021 | 13:08

أنديانا خالد

قال وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، إن الدولة تلتزم بتأمين المواد الغذائية كافة وهو النهج والسياسة التي تتبعها وزارة التموين من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية، حيال كل ما يتم توريده من سلع غذائية بمنظومة التموين لضمان غذاء سليم مطابق للمواصفات للحفاظ على صحة المواطن ليس فقط فقط اهتماما بتوفير السلع، بل أيضا الحرص على جودة وسلامة المنتج الذي يتم توفيره للمواطن لضمان حياة كريمة لجميع المواطنين. 

وأضاف خلال كلمته خلال فاعليات افتتاح مركز تطوير وسلامة الغذاء، إن هذا المركز يعد الذراع الأساسي لضمان سلامة وجودة الغذاء، فهو أحد قطاعات الشركة القابضة للصناعات الغذائية الفنية، التي تقوم بتدبير احتياجات البلاد بما يزيد عن 4 مليون طن سنويا من الأغذية إلى تقدم للمواطن من خلال منظومة التموين. 

وأكد أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تعد الذراع الإنتاجي للسلع الغذائية الأساسية للدولة المصرية، من خلال وزارة التموين والتجارة الداخلية، مشيرا إلى أن الوزارة لها دور ريادي في مجال السلع الغذائية. 

واشار الى ان الامر لم يعد فقط اهتماما بالكم في الغذاء المقدم بل ايضا بالجودة وسلامة المنتج، موضحا أن هذا يعطي ثقة المواطن في المنتج المصري من خلال معامل دولية مرجعية تجب فكرة ان المنتج الغذائي المقدم للمواطن أو المصدر للخارج غير امن بل هي منتجات ترقى أو تفوق مثيلاتها العالمية، والتي تنعكس على السمعة الاقتصاديات تلك الصناعة لوطننا في تصديرنا تلك المنتجات للأسواق العالمية.

وانطلقت منذ قليل مراسم افتتاح مركز تطوير وسلامة الغذاء التابع للشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية، بمدينة قها بالقليوبية، بجوار شركة قها، بحضور وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي، ووزير الزراعة السيد القيصر، وزيرة التجارة والصناعة نفين جامع.