الجمعة 28 يونيو 2024

تعرف على موعد إطلاق "iphone 13" في الأسواق

جهاز iPhone الجديد

اقتصاد8-9-2021 | 20:47

هبة زكي

تعتبر تكنولوجيا الاتصالات من اكثر الاقتصاديات التي تدر رابحا كبير حيث  الأسهم اليوم وصلت إلى مستوى قياسي ،  وذلك بعد تداول بعض الأخبار  واطلاق  دعوات لحدث كبير في عالم الاتصالات  في 14 سبتمبر - الكثير من التكهنات حول ما قد يعنيه هذا بالنسبة لجهاز iPhone الجديد.

حيث يقول دان هوولي  نتوقع أن يشهد شهر سبتمبر  إطلاق iPhone 13 ، بالإضافة إلى Apple Watch Series 7 وربما بعض أجهزة AirPods الجديدة. الآن Apple iPhone 13 ، سيكون به كاميرات جديدة ، لا سيما في إصدار الزاوية العريضة للغاية لطرازات Pro. هذا وفقًا لمارك غورمان من ، والذي يعيش حياته ويومه داخل شركة أبل  في الأساس ، وهذه هي  طريقته التي يمكنه بها الحصول على هذه المعلومات.

فالكل يبحث عن  معالجات يحتمل أن تكون أسرع ، وبطاريات أفضل ، ومن ثم إمكانية عرض دائم للشاشة ومعدل تحديث أسرع للشاشة. هذا يعني بشكل أساسي أن أشياء مثل التمرير عبر التطبيقات أو ممارسة الألعاب ستبدو أفضل كثيرًا.
 إن العرض الدائم هو شيء تمتلكه هواتف Android من Google منذ فترة طويلة ، ويتحدث عن Samsung وخط Pixel. وهذا حقًا يوفر لك فقط إشعاراتك على الشاشة الرئيسية الأساسية دون الحاجة إلى تشغيل هاتفك بالكامل.
 ويمكن أن يساعد ذلك في توفير عمر البطارية بمرور الوقت.
و شهر سبتمبر يعني شيئًا واحدًا فقط عندما يتعلق الأمر بعالم التكنولوجيا. iPhone الجديد من Apple في الطريق.
وسوف تقوم الشركة بالقاء  الكلمة الافتتاحية والتي  ستقام في منتصف شهر سبتمبر بعد ذلك ، يتم تحديد مواعيد الطلب المسبق والإصدار ليومي الجمعة التاليين لحدث الإطلاق.

يشير iPhone 13 إلى عودة Apple إلى إطلاق iPhone في سبتمبر بعد تأخير العام الماضي. أجبر وباء كورونا المستجد  شركة Apple على تأخير حدث إزاحة الستار عن iPhone 13 لمدة شهر تقريبًا. 
وطُرحت طرز iPhone 12 الأربعة في المتاجر على "قسطين". تم نقل iPhone 12 و 12 Pro إلى أواخر أكتوبر ، بينما وصل 12 mini و 12 Pro Max في أوائل نوفمبر. تقدم سريعًا حتى سبتمبر 2021 ، ومن المتوقع أن تعلن شركة آبل عن خطابها الرئيسي في هاتف iPhone 13 قريبًا.
وزعمت عدة تقارير أن شركة آبل ستكشف النقاب عن سلسلة iPhone 13 في 14 سبتمبر. بدأ كل شيء كتقديرات من المحللين في وقت لم يكن واضحًا فيه ما إذا كان بإمكان Apple إطلاق iPhone في منتصف سبتمبر. لكن عددًا متزايدًا من التقارير قدم أدلة غير مباشرة من سلسلة التوريد الخاصة بـ iPhone 13 تشير إلى أن iPhone الجديد سيتم إطلاقه في الوقت المحدد.
وتستعد Apple لإطلاق أربعة أجهزة iPhone جديدة في الحدث القادم المتوقع حدوثه في وقت ما من هذا الشهر. 
كما تم رصد 9to5Mac و MacRumors ملف FCC لشاحن MagSafe المنقح ، وعلى الرغم من أنه لا يوضح كيف يتحسن الإصدار الجديد مقارنة بسابقه ، فإن المستند يتضمن معلومات اختبار الجهاز. على ما يبدو ، اختبرها عملاق التكنولوجيا  أبل على أربعة عناصر "هاتف جديد" ، وكذلك على أربعة أجهزة "قديمة".

أدرجت الشركة الموديلات A2176 و A2172 و A2341 و A2342 ، على وجه الخصوص ، والتي تتوافق مع iPhone 12 mini و iPhone 12 و iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max ، على التوالي. كما يلاحظ MacRumors ، كشفت Apple عن أرقام طرازات iPhone القادمة عندما سجلتها في قاعدة بيانات EEC. لسوء الحظ ، لا يحدد ملف FCC هذا عناصر "الهاتف الجديد" الأربعة التي استخدمتها للاختبار ، ولكن من المحتمل جدًا أن يكونوا الخلفاء المباشرين للجيل الحالي.

ذكرت شائعة حول iPhone 13 تم تداولها في وقت سابق من هذا العام أن الجهاز سيحتوي على مجموعة أقوى من المغناطيس في الخلف لشاحن MagSafe. 
وسنكتشف خلال الشهر ما إذا كان هذا صحيحًا - قد يتم عقد حدث iPhone القادم من Apple الأسبوع المقبل ، ومن المتوقع الإعلان عن التاريخ المحدد له في أقرب وقت .