الجمعة 6 سبتمبر 2024

للسيدات.. أخطر 5 سنوات في العلاقة الزوجية وكيفية تخطيها

احذري سنة ثالثة زواج

سيدتي19-8-2024 | 01:11

عزة أبو السعود

لا يوجد علاقة زوجية دون مشاكل لكن هناك فترات قد تنبئ حدوت المشاحنات فيها عن خطر داهم يعدد استقرار الزواج،..

وفيما يلي نستعرض أخطر 5 سنوات في العلاقة الزوجية وكيفية تخطيها،.. وفقا لما ذكره خبراء علم النفس عبر موقع citymagazaine “" وإليكِ التفاصيل

-  السنة الأولى..نهاية شهر العسل:

في بداية شهر العسل قد  يعشن طرفي الزواج أحلام وردية ممزوجة بالرومانسية، لكن ما أن ينتهي شهر العسل حتى  تتساقط  الأحلام، ويبدأ  كلا الشريكين في رؤية بعضهم البعض في الصورة الصحيحة، فمن هنا تبدأ الخلافات والمشاكل،  لذلك يجب التحدث بصراحة عن مشاعرك وتوقعاتك المفترضة في العلاقة  للحفاظ على سعادتكما معاً.

- السنة الثالثة..منطقة الراحة:

في سنة ثالثة زواج يشعر كلا الزوجين بالراحة والروتين اليومي المعتاد ،الذي يدمر ويقتل العاطفة بينهم ، لذلك يجب أن يجد الشريكين طرق لإبقاء الشرارة الحب  مشتعلة، فان الاهتمامات الصغيرة والأهداف المشتركة هي ما يمكن أن تشعل النار في هذه المرحلة.

السنة السابعة..أزمة الملل:

بعد مرور سبع سنوات من العلاقة، قد يظهر علامات من  الملل والرتابة اليومية،  لانشغال احد طرفي الزواج عن الأخر،  سواء بسبب العمل،  أو لتربية الأطفال،  فتعتبر هذه الفترة نقطة تحول بالنسبة للشريكين، لذلك يجب الحفاظ على تجديد العلاقة الرومانسية والمشاركة معا في التخطيط المستقبل في هذه المرحلة.

- السنة العاشرة..الضغوط القصوى:

مع استمرار العلاقة للسنة العاشرة وتحمل المسؤولية الكاملة لكلا من الشريكين، قد يواجه الزوجين  صعوبة في تحقيق التوازن بين الحياة المهنية والمسؤوليات العائلية والحياة الزوجية. يمكن أن يؤدي التوتر إلى سوء الفهم ومشاعر عدم الرضا، لذلك يجب أن يتحدث الشركاء بانتظام عن مشاعرهم وتوقعاتهم وأن يبحثوا معًا عن الحلول ، يمكن أن تساعد الفكاهة والمواقف الإيجابية في الحفاظ على العلاقة قوية والتغلب على هذه التحديات.

السنة العشرون.. العش الفارغ:

بعد مرور عشرون سنة فأكثر ، قد يغادر الأولاد المنزل سواء للعمل أو للزواج فهذه سنة وطبيعة الحياة، فيشعر كلا من  الشريكين بالفراغ والغربة أو ما يسمى "بالطلاق الرمادي"،  فلذلك يجب علي كلا من الشريكين أن يستعيدوا حياتهم مرة أخرى ، ويعملان علي إعادة التواصل وإيجاد اهتمامات مشتركة بينهما لتجديد العلاقة.

الاكثر قراءة