الثلاثاء 7 مايو 2024

جماهير مانشستر يونايتد تقتحم تدريبات الفريق لهذا السبب

جماهير مانشستر يونايتد

ملاعب الهلال22-4-2021 | 12:36

حسن محمود

 ذكرت تقارير إعلامية منذ قليل أن جماهير نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي اقتحمت تدريبات الفريق الأول لكرة القدم صباح اليوم.

وكشفت شبكة بي إن سبورتس نقلا عن مراسلها بانجلترا منذ قليل أن بعض الجماهير اقتحمت المنطقة المحيطة بمركز تدريبات مانشستر يونايتد احتجاجا على دوري السوبر الأوروبي قبل أن يتدخل المدرب أولي جونار سولشاير لإقناع الجماهير بالخروج.

يذكر أن أعلن 12 فريقا أوروبياً في ساعات مبكرة من صباح أمس إطلاق بطولة الدوري السوبر الأوروبي في خطوة تهدف بشكل أساسي إلى تعزيز الإيرادات التي تأثرت بشكل هائل بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا. وأعلن بشكل رسمي عن مشاركة 12 نادياً في هذه المسابقة، بواقع ستة من الدوري الإنجليزي (أرسنال، مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، توتنهام، ليفربول، تشيلسي)، وثلاثة من الدوري الإسباني (ريال مدريد، برشلونة، أتلتيكو مدريد) ومثلها من الدوري الإيطالي (يوفنتوس، ميلان، إنتر ميلان).

قبل أن تنسحب أندية مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وليفربول وتوتنهام وأرسنال وتشيلسي وإنتر ميلان وإيه سي ميلان من البطولة المزعومة.

وفى سياق متصل فجر بيريز رئيس ريال مدريد  قنبلة بالأمس  قائلا "لا أظن أن الإنجليز قد رحلوا، المشروع لم يتوقف لكنه معلق. حتى هذه اللحظة، لم يرحل أي من الفرق الـ 12 من دوري السوبر الأوروبي وبالتالي لم يدفعوا الشروط الجزائية في العقد".

وكانت رابطة الأندية الأوروبية قد عارضت إطلاق الدوري السوبر، ما دفع رئيسها ورئيس يوفنتوس الإيطالي أندريا أنييلي لتقديم الاستقالة من منصبه وسحب عضوية عملاق تورينو من الرابطة.

وكان  ألكسندر تشيفيرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، أكد حرمان لاعبي الأندية المشاركة في دوري السوبر الأوروبي من المشاركة مع منتخبات بلدانهم.

Egypt Air