الإثنين 13 مايو 2024

أندية الدوري الإيطالي تطالب بهبوط فرق السوبر ليج

السيريا A

ملاعب الهلال26-4-2021 | 13:45

حسن محمود

كشفت تقارير إعلامية منذ قليل عن اجتماع للاتحاد الإيطالي لكرة القدم والذي يعقد اليوم لمناقشة تداعيات أزمة دوري السوبر الأوروبي "السوبر ليج".

 

وذكر حسين ياسين مراسل شبكة بي إن سبورتس في إيطاليا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن أبرز المواضيع المطروحة في اجتماع الاتحاد الإيطالي هو عدم السماح لأي ناد مشارك في مشروع السوبر ليج باللعب في الدوري الإيطالي الممتاز "السريا A " ابتداء من الموسم المقبل.

 

يذكر أن أعلن 12 فريقا أوروبياً الأسبوع الماضي، عن إطلاق بطولة الدوري السوبر الأوروبي في خطوة تهدف بشكل أساسي إلى تعزيز الإيرادات التي تأثرت بشكل هائل بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا.

 

وأعلن بشكل رسمي عن مشاركة 12 نادياً في هذه المسابقة، بواقع ستة من الدوري الإنجليزي (أرسنال، مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، توتنهام، ليفربول، تشيلسي)، وثلاثة من الدوري الإسباني (ريال مدريد، برشلونة، أتلتيكو مدريد) ومثلها من الدوري الإيطالي (يوفنتوس، ميلان، إنتر ميلان)، قبل أن تنسحب أندية مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وليفربول وتوتنهام وأرسنال وتشيلسي وإنتر ميلان وإيه سي ميلان ويوفنتوس من البطولة المزعومة.

 

وكانت رابطة الأندية الأوروبية قد عارضت إطلاق الدوري السوبر، ما دفع رئيسها ورئيس يوفنتوس الإيطالي أندريا أنييلي لتقديم الاستقالة من منصبه وسحب عضوية عملاق تورينو من الرابطة.

 

يذكر أن ألكسندر تشيفيرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، أكد حرمان لاعبي الأندية المشاركة في دوري السوبر الأوروبي من المشاركة مع منتخبات بلدانهم.

Dr.Radwa
Egypt Air