الإثنين 13 مايو 2024

من جديد.. رئيس الـ«يويفا» يتوعد أندية السوبر ليج بعقوبات قاسية

ألكسندر تشيفيرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

ملاعب الهلال25-4-2021 | 12:45

حسن محمود

 توعد ألكسندر تشيفيرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم"يويفا"، الأندية التى أعلنت المشاركة فى بطولة السوبر ليج بعقوبات قاسية.

وقال تشيفيرين فى تصريحات إعلامية منذ قليل إن الأندية الـ12 التي حاولت تدشين بطولة دوري السوبر الأوروبي ستُعاقب على أفعالها.

وأضاف تشيفيرين : فقط أصحاب نظرية الأرض مُسحطة هم من يعتقدوا ان دوري السوبر الأوروبي موجود".

يذكر أن أعلن 12 فريقا أوروبياً الأسبوع الماضي إطلاق بطولة الدوري السوبر الأوروبي في خطوة تهدف بشكل أساسي إلى تعزيز الإيرادات التي تأثرت بشكل هائل بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا.

وأعلن بشكل رسمي عن مشاركة 12 نادياً في هذه المسابقة، بواقع ستة من الدوري الإنجليزي (أرسنال، مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، توتنهام، ليفربول، تشيلسي)، وثلاثة من الدوري الإسباني (ريال مدريد، برشلونة، أتلتيكو مدريد) ومثلها من الدوري الإيطالي (يوفنتوس، ميلان، إنتر ميلان). قبل أن تنسحب أندية مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وليفربول وتوتنهام وأرسنال وتشيلسي واتلتيكو مدريد وإنتر ميلان وإيه سي ميلان من البطولة المزعومة.

وفى سياق متصل فجر بيريز رئيس ريال مدريد قنبلة مؤخراً هو الآخر، قائلا "لا أظن أن الإنجليز قد رحلوا، المشروع لم يتوقف لكنه معلق.

حتى هذه اللحظة، لم يرحل أي من الفرق الـ 12 من دوري السوبر الأوروبي وبالتالي لم يدفعوا الشروط الجزائية في العقد".

وكانت رابطة الأندية الأوروبية قد عارضت إطلاق الدوري السوبر، ما دفع رئيسها ورئيس يوفنتوس الإيطالي أندريا أنييلي لتقديم الاستقالة من منصبه وسحب عضوية عملاق تورينو من الرابطة.

وكان ألكسندر تشيفيرين رئيس "يويفا"، أكد فى وقت سابق حرمان لاعبي الأندية المشاركة في دوري السوبر الأوروبي من المشاركة مع منتخبات بلدانهم.

Dr.Radwa
Egypt Air