الجمعة 28 يونيو 2024

بسبب العنصرية.. الشرطة البريطانية تلقي القبض على 4 مشجعين لمنتخب إنجلترا

منتخب إنجلترا

ملاعب الهلال15-7-2021 | 15:04

سلمى عامر

ألقت الشرطة البريطانية القبض على أربعة من مشجعي منتخب إنجلترا، المتورطين في توجيه إهانة عنصرية، للاعبين بالفريق، عقب الخسارة في نهائي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، أمام المنتخب الإيطالي.

وتتواصل تحقيقات الشرطة الإنجليزية، في المنشورات العنصرية، ضد ماركوس راشفورد، وجادون سانشو، وبوكايو ساكا، التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عقب البطولة، حيث نقلت شبكة "بي إيه ميديا"، البيان الذي أصدرته الشرطة البريطانية، والذي جاء كالتالي: "عقب هزيمة منتخب إنجلترا أمام إيطاليا يوم الأحد تم توجيه سيل من التعليقات العنصرية بحق بعض لاعبي الفريق من أصحاب البشرة السمراء، عبر المنصات الالكترونية ومن بينها فيسبوك وإنستجرام وتويتر".

وأضاف البيان: "تحقيقات جرائم الكراهية قيد التنفيذ من قبل الشرطة البريطانية، حيث يعمل فريق من المحققين المتخصصين من خلال عدد كبير من التقارير الواردة من شتى آنحاء البلاد".

وتابع البيان: "حتى الآن تم تقديم العشرات من بيانات التطبيقات إلى شركات التواصل الإجتماعي وتم القبض على أربعة أشخاص من قبل قوات الشرطة المحلية".

وخسر منتخب إنجلترا من منتخب إيطاليا، في نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، بركلات الترجيح بنتيجة 3-2، وذلك بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ليتوج منتخب إيطاليا بطلا لـ"يورو 2020". 

وافتتح منتخب إنجلترا التسجيل في شباك منتخب إيطاليا، عن طريق لوك شاو، في الدقيقة الثانية من بداية اللقاء، ثم تعادل ليوناردو بونوتشي، لمنتخب إيطاليا في الدقيقة 67.