الإثنين 3 يونيو 2024

سوريا و الإمارات فى لقاء عربي خالص بتصفيات كأس العالم

سوريا والإمارات

ملاعب الهلال6-9-2021 | 13:54

حسن محمود

يبحث منتخب سوريا عن تعويض خسارة الجولة الأولى عندما يتقابل مع الإمارات غدا الثلاثاء على ستاد الملك عبدالله في عمان، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى، في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم قطر2022.

 

ومن المنتظر أن يعتمد بيرت فان مارفيك مدرب الإمارات على ثنائي خط الوسط عبدالله رمضان وخلفان مبارك الذين شاركا لفترة قصيرة في المباراة الماضية أمام لبنان بعد تعافيهما من الإصابة.

 

في المقابل شدد نزار محروس مدرب سوريا على أهمية تحقيق الفوز وتعويض خسارة المباراة الأولى، وقال فى تصريحات إعلامية: يجب أن نحقق الفوز في هذه المباراة ونحصل على النقاط الثلاث أمام الإمارات.

 

وتقابل الفريقين خلال تصفيات كأس العالم 2010، حيث تعادلا 1-1 في سوريا قبل أن يفوز المنتخب السوري 3-1 خارج ملعبه.

 

يذكر أن شهدت الجولة الأولى فوز إيران على سوريا 1-0 في طهران وتعادل كوريا الجنوبية 0-0 في سيؤول والإمارات مع لبنان 0-0 في دبي.

 

وكان منتخب سوريا تصدر في الدور الثاني ترتيب المجموعة الأولى برصيد 21 نقطة من ثمان مباريات، مقابل 19 نقطة للصين و11 للفلبين و7 للمالديف ولا شيء لجوام.

 

في المقابل تصدر المنتخب الإماراتي ترتيب المجموعة السابعة برصيد 18 نقطة من ثمان مباريات، مقابل 17 نقطة لفيتنام و12 لماليزيا و9 لتايلاند ونقطة لإندونيسيا.