الجمعة 24 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الأحد فترة الظهيرة.. وزير التعليم يوضح حقيقة شائعات مواقع التواصل الاجتماعي

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تحقيقات11-7-2021 | 13:52

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأهم الأخبار العاجلة في مصر المرتبطة بقطاع التعليم اليوم الأحد 11 من شهر يوليو الجاري، إذ جاء بأهم الأخبار العاجلة، في منتصف اليوم، انتهاء اليوم الأول لامتحانات الثانوية العامة بالشعبة الأدبية، والذي انطلق صباح اليوم، بعقد امتحان اللغة العربية.

 

أخبار التعليم اليوم

وجاء في أهم أخبار التعليم اليوم، افتتاح رئيس جامعة المنيا، الدكتور مصطفي عبد النبي، معرض «تناغمات خطية – خيطية» للفنانة الدكتورة أمل أبو زيد، عميد كلية التربية الفنية بجامعة المنيا، والذي أقيم بقاعة الدكتور حنا حبيب رملة بمبنى الكلية، وضم 21 قطعة فنية مستوحاة من الطبيعة، ومستقاة من التشكيلات الفنية للورود، والنباتات، والطيور.

 وأشارت الدكتور أمل أبوزيد، أن لوحات المعرض قائمة على التناغم بين الخط والخيط وتقنياته، والتي استعانت فيها بخامة الخيط كعنصر أساسي في التشكيل؛ لتجسيد جمال الطبيعة.

 

وأوضحت أنها استخدمت خامات الخرز، والخيش، والجوخ، وأفرع الشجر، وخشب الماكيتات، بالإضافة إلى تقنيات التطريز باستخدام غرزة الفيستون، والبطانية، والفرع، والركوكو، والحشو، وتقنية النسيج السادة، والمبرد، والسوماك، وبعض تقنيات نسيج أميركا اللاتينية، علاوة على تقنية العقادة، والتطريز، والكنافا، وتم تثبيت هذه الخامات على أوراق النصبيان.

 

أخبار وزارة التربية والتعليم

وجاء في أهم أخبار التعليم اليوم الأحد 11/7/2021، انتهاء اليوم الأول لامتحانات الثانوية العامة بالشعبة الأدبية، والذي انطلق صباح اليوم، بعقد امتحان اللغة العربية، وشمل عدد الطلاب بالامتحان 257 ألفا و145 طالبا وطالبة، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية، وذلك وسط إجراءات احترازية غير مسبوقة فى ظل جائحة كورونا .

 

كما بدأ طلاب الثانوية العامة (STEM) امتحان مادة مقاييس المفاهيم (اللغة الإنجليزية) بإجمالي 1179 طالبا وطالبة، وطلبة الثانوية العامة (المكفوفين) امتحان مادة اللغة العربية (ورقة أولى) بإجمالي 255 طالبا وطالبة.

 

أهم أخبار التربية والتعليم

وشملت أهم أخبار التعليم اليوم الأحد، تأكيد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عبر الصفحة الرسمية الخاصة به، على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن امتحانات الثانوية العامة تواجهها العديد من الشائعات التي تهدف؛ للتأثير على الطلاب، وسير الامتحانات، ومن بين تلك الشائعات، وجود بعض الأسئلة التعجيزية بالامتحان، وانتحار بعض الطلاب عقب الامتحان، بالإضافة إلى تسريب الامتحان قبل بدايته.

 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن تلك الشائعات لا تمت للواقع بصلة، وتهدف إلى تكوين رأي عام ضد نظام التعليم الجديد، والدفاع عن النظام القديم.

 

أقرأ أيضًا:

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم 10-7-2021 فترة الظهيرة.. تسريب امتحان اللغة العربية

امتحانات الثانوية العامة.. تعرف على دعاء ما بعد المذاكرة لتجنب النسيان