الإثنين 3 يونيو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم السبت فترة الظهيرة.. موعد نتيجة الثانوية العامة 2021

وزارة التربية والتعليم

تحقيقات14-8-2021 | 15:57

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم السبت 14-8-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، في منتصف اليوم، تزايد عمليات البحث عن نتيجة الثانوية العامة 2021، بواسطة طلاب الصف الثالث الثانوي، وأولياء أمورهم الذين يترقبون ظهور النتيجة بحالة من القلق، والخوف الشديد، وملأت أخبار نتيجة الثانوية العامة مواقع التواصل الاجتماعي.

 أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، حصدت جامعة سوهاج مراكز متقدمة في فعاليات ملتقى الأسر الطلابية للجامعات المصرية، الذى نظمه معهد إعداد القادة بحلوان بعنوان "ملتقى الأسر الطلابية المركزية - برنامج إعداد القادة العام الأول "، صرح بذلك الدكتور مصطفي عبد الخالق القائم بعمل رئيس الجامعة.

وأشار الدكتور صفا محمود السيد، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أنه ضمن فعاليات الملتقى حصل بيشوي أيمن، الطالب بكلية التمريض، على لقب الطالب المثالي، وفاز بالمركز الأول في مسابقة تنس الطاولة "فردي" على مستوى الجامعات المصرية، كما حصل كلا من زياد خالد الطالب بكلية الطب البشري، وآيات أحمد الطالبة بكلية الحقوق على المركز الأول في مسابقة دوري المعلومات، وأيضاً فاز الطالب زياد خالد بالمركز الثالث في مجال القصة القصيرة، و احمد قيس مشرف الوفد على جائزة التحكيم الرياضي.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، تزايد عمليات البحث عن نتيجة الثانوية العامة 2021، بواسطة طلاب الصف الثالث الثانوي، وأولياء أمورهم الذين يترقبون ظهور النتيجة بحالة من القلق، والخوف الشديد، وملأت أخبار نتيجة الثانوية العامة مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أنها تحظى باهتمام فئة كبيرة خلال تلك الفترة، مما يساعد على سرعة انتشار الشائعات، والترويج لها.

ويحرص الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشكل مستمر على وضع حد لانتشار الشائعات حول نتيجة الثانوية العامة، وموعد ظهورها، وينفي بشكل مستمر كل ما يتم الترويج له من شائعات تتسبب في إرباك الطالب، وزيادة القلق لديه.

وأكد وزير التربية والتعليم، أنه لا يوجد إعلان لنتيجة الثانوية العامة يوم الأحد 15 أغسطس الجاري كما تقول الشائعات، مشيرًا إلى أن عملية التصحيح تمت على درجة عالية من الدقة، وجرى مراجعة أوراق إجابات الطلاب عدة مرات، وأن التصحيح تم بشكل إلكتروني، دون أي تدخل بشري؛ لتجنب الوقوع بأخطاء أثناء التصحيح، وحرصًا من الوزارة على أن يأخذ كل طالب حقه، وجاءت مؤشرات نسب النجاح في كل المواد مطمئنة.

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، انطلاق اليوم السبت، امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية بكافة نوعياتها (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي) على مستوى الجمهورية، وذلك للعام الدراسي 2020 / 2021، حيث أدى (53018) طالب وطالبة الامتحانات في (436) لجنة بجميع النوعيات (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي)، وذلك في عدد (8) مواد امتحانية.

وقال الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفني، إن الامتحانات تسير بصورة ميسرة للطلاب والمراقبين، مع توفير كافة السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب لأداء الامتحانات التحريرية، مع التشديد بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

أقرأ أيضًا:

ليس غدًا.. الموعد الحقيقي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021

لطلاب الثانوية.. الأوراق المطلوبة للتقديم للكليات 2021

لطلاب الثانوية.. كل ما تود معرفته عن امتحان قدرات كلية الإعلام