السبت 8 يونيو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم فترة الظهيرة.. خطوات تظلمات الثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم

تحقيقات21-8-2021 | 13:55

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم السبت21-8-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، في منتصف اليوم، تحديد وزارة التربية والتعليم، الخطوات التي تخضع لها عملية إعادة فحص أوراق الإجابة للثانوية العامة، ومن المقرر لها أن تستمر لمدة أسبوع، ويتم إرسال نتائج الفحص حتى ١٣ سبتمبر القادم.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، إعلان السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمي والمشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم السبت، أن عدد المتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى 195 ألف طالب، وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني  www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعى الجديد 2021– 2022.

وأضاف رئيس قطاع التعليم بالوزارة إلى أن موقع التنسيق الإلكتروني مستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات، ويستمر حتى يوم الإثنين الموافق 23/8/2021، مشيرًا إلى أن الموقع متاح للطلاب خلال الـ24 ساعة، بالإضافة إلى معامل الحاسب الآلي بالجامعات.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، تأدية 52012 طالب وطالبة اليوم السبت، امتحانات الدبلومات الفنية بكافة نوعياتها (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي) على مستوى الجمهورية، وذلك للدور الثاني للعام الدراسي 2020  و2021، في اليوم السابع للامتحانات، داخل 436 لجنة، وذلك في عدد 94 مادة امتحانية.

وقال الدكتور محمد مجاهد، نائب الوزير للتعليم الفني، إن الامتحانات تسير بصورة ميسرة للطلاب والمراقبين، مع توفير كافة السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب لأدائهم الامتحانات التحريرية، مع التشديد بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا بين الطلاب والمراقبين.

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، نشر وزارة التربية والتعليم عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنها ستعلن اليوم السبت 21 أغسطس عن الرابط الإلكتروني الخاص بقبول طلبات إعادة فحص أوراق الإجابة للثانوية العامة، وتلقي تظلمات الثانوية العامة 2021.

وحددت الوزارة الخطوات التي تخضع لها عملية إعادة فحص أوراق الإجابة للثانوية العامة، ومن المقرر لها أن تستمر لمدة أسبوع، ويتم إرسال نتائج الفحص حتى ١٣ سبتمبر القادم.

كما انطلقت صباح اليوم السبت، المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات، وإقبال الطلاب على التسجيل بتنسيق المرحلة الاولى 2021.

أقرأ أيضًا:

بحد أدنى 16 ألفًا.. ننشر مصروفات أرخص الكليات بالجامعات الخاصة

لطلاب الثانوية العامة.. مؤشرات تنسيق الكليات 2021-2022

تنسيق الجامعات 2021.. نصائح مهمة عند تسجيل رغبات المرحلة الأولى

موعد تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2021