الأحد 19 مايو 2024

أخبار التعليم في مصر اليوم الثلاثاء 12 - 10- 2021.. شوقي: الدولة تدرك حجم أزمة التكدس بالفصول

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تحقيقات12-10-2021 | 11:47

أماني محمد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا أخبار التعليم في مصر اليوم الثلاثاء 12 - 10- 2021، جاء فيه تصريحات وزير التربية والتعليم بشأن مواجهة الكثافة في الفصول الدراسية، وكذلك إعلان رئيس جامعة القاهرة نجاح القافلة التنموية الشاملة التي أطلقتها الجامعة إلى منطقتي سيدي براني والسلوم بمحافظة مرسى مطروح.                                                                                       

أخبار التعليم اليوم

ومن أخبار التعليم اليوم، أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أنه تم الاستجابة فورًا لعلاج مشكلة افتراش تلاميذ الأرض بإحدى مدارس محافظة القليوبية، موضحا في تصريحات له مساء أمس، أنه تم تغيير مدير المدرسة وتمت إحالته للتحقيق وحدث تغييرات ضخمة جدًا، وجدد طارق شوقي، تأكيده أنه فرش الفصل في خلال 8 ساعات فقط من بدء تداول الصورة، وتم نشر صور الطلاب وهم يجلسون على الكراسي.

قال طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إنه في الماضي لم تكن تتوفر في المدارس مصادر التعلم، موضحا: "تعلمنا زمان على كراسي بسيطة ولم يكن يتوفر لدينا سوى الكتاب المدرسي واتعملنا كويس ونجحنا، إحنا بنعمل مناهج جيدة جدً وده الشيء الجميل والبديع في المسألة.. وعلى فكرة بنحل المشاكل التانية".

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، شارك المهندس خالد البربري، وكيل مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، والدكتور سلامه الويشي، المدير العام للتعليم العام، وهالة النواصرة، مدير إدارة غرب كفر الشيخ التعليمية طالبات مدرسة هدى شعراوي الإعدادية للبنات طابور الصباح، والاستماع للإذاعة المدرسية وعرض للاحتفال بانتصارات أكتوبر، بحضور حسني بركات مدير التعليم الإعدادي، وأشرف يحيى مدير التعليم الابتدائي، وتوحه جاد، مدير مجمع هدى شعراوي، حيث قال المهندس خالد البربري، وكيل مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، أنه من حسن الطالع أن يبدأ العام الدراسي في ظل مناسبتين الاولى. نصر أكتوبر المجيد والثانية المولد النبوي الشريف، مقدما التهنئه لكل الطلاب بمناسبة بدء العام الدراسي موجها باتخاذ الإجراءات الاحترازية،مشيدا بقيادة المدرسة. وأكد الدكتور سلامه الويشي،المدير العام للتعليم العام، أن المدارس حرصت على تطبيق الإجراءات الاحترازية، مشيدا بطالبات المدرسة وبالاذاعة المدرسية المتميزة وبعرض إنتصارات أكتوبر.

أهم أخبار التربية والتعليم

وجاء في أهم أخبار التربية والتعليم، إعلان الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، نجاح القافلة التنموية الشاملة التي أطلقتها الجامعة إلى منطقتي سيدي براني والسلوم بمحافظة مرسى مطروح ضمن مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث حققت إنجازات عديدة ملموسة على أرض الواقع، وذلك في إطار تفعيل دور الجامعة الخدمي والتنموي تجاه المجتمع والبيئة المحيطة والمساهمة الفعالة في الاهتمام بالمناطق والقرى الأكثر احتياجًا، وذلك بالتعاون مع محافظة مرسى مطروح والمنطقة العسكرية الغربية وجامعة مطروح، حيث قال الدكتور الخشت، إن القافلة أجرت الكشف الطبي على نحو 3319 حالة مرضية وعلاجها وصرف الأدوية اللازمة لها بالمجان، شملت مختلف التخصصات من بينها الكشف على 535 حالة باطنة، و402 حالة جلدية، و370 حالة رمد، 304 حالة أنف وأذن، و177 حالة جراحة، و421 حالة أطفال، و244 حالة في تخصص الأسنان، و335 حالة عظام، و445 حالة ضغط وسكر، 86 حالة في تخصص العلاج الطبيعي.