السبت 8 يونيو 2024

الصين: 36 إصابة جديدة بكورونا بين البعثات الرياضية في أولمبياد بكين

الألعاب الأولمبية الشتوية

عرب وعالم29-1-2022 | 13:04

دار الهلال

ارتفعت حصيلة الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد بين الرياضيين ومسئولي الفرق المشاركة في أولمبياد بكين الشتوية إلى 36 حالة إصابة، حيث حذر منظمو الأولمبياد من تصاعد الحالات في الأيام المقبلة.

وقالت اللجنة المنظمة في بيان اليوم السبت، إنه تم اكتشاف إصابة 36 فردًا مرتبطًا بالألعاب، من بينهم رياضيون ومسئولون، 29 عند وصولهم إلى مطار بكين، بينما تم اكتشاف إصابة 7 أشخاص في "الحلقة المغلقة" التي تفصل موظفي الحدث عن الجمهور، وفقًا لما أوردته صحيفة "الجارديان" البريطانية.

وقال برايان مكلوسكي، رئيس الفريق الطبي لدورة الألعاب الأوليمبية، في مؤتمر صحفي: "نحن الآن نمر في فترة الذروة للأشخاص الذين يصلون إلى الصين، وبالتالي نتوقع أن نرى أعلى الأرقام في هذه المرحلة".. مضيفا أن المنظمين كانوا على ثقة بشأن نظامهم للوقاية من فيروس كورونا، ومن غير المرجح أن تتسرب العدوى للجمهور.

وارتفعت الحالات بين الرياضيين ومسئولي الفرق، بما في ذلك وسائل الإعلام والجهات الراعية والموظفون، للمرة الأولى منذ أن بدأت الصين في إصدار الأرقام اليومية لحالات الإصابة بفيروس كورونا ذات الصلة بالأولمبياد في 23 يناير.

من جانبه، قال انطون سليبيشيف، لاعب الهوكي الروسي، لوكالة "RIA" للأنباء: "إنه أمر مزعج أنك تحتاج كل صباح إلى الاستيقاظ مبكرا قليلا خاصة لإجراء اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل، أعتقد أنه في غضون أيام قليلة، سيكون طبيعيا مثل تنظيف أسنانك بالفرشاة".. مضيفا "يشعر الجميع بالقلق من أن تكون نتيجة الاختبار إيجابية فجأة، لكن الحقيقة هي أننا نعيش مع كورونا، نحن نقبل كل المخاطر والمخاوف".

ومن المقرر أن تستمر الألعاب الأوليمبية من الجمعة 4 فبراير إلى 20 فبراير المقبل.

الاكثر قراءة