الأربعاء 5 يونيو 2024

بالفيديو.. المسماري: «غدا يوم عظيم في تاريخ ليبيا.. انتظرونا»

25-4-2018 | 14:51

أكد العميد أحمد المسماري، المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي، أن زيارته للقاهرة غدا، تأتي في إطار دعم التشاور والتنسيق بين البلدين خاصة في معركة الإرهاب، مشيرا إلى وجود التنسيق الكامل بين السلطات المصرية والليبية بشأن مواجهة الإرهاب.

وأضاف المسماري، خلال مداخلة هاتفية، على فضائية إكسترا نيوز، أن الجيش الليبي يستعد في بدء المرحلة الأخيرة لتطهير مدينة درنة من الإرهاب وتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لها، مؤكدا استعداد القوات المسلحة الليبية لهذه المعركة.

وأوضح أن ليبيا ستمنع بكل الوسائل المتاحة خروج أي إرهابي أو مطلوب أمنيا من درنة لمنعهم من مواصلة مسيرتهم الإرهابية وعودتهم للحاضنين لهم، لافتا إلى تشديد الإجراءات لمنع خروج أو تسلل الإرهابيين من وإلى ليبيا.

وأشار إلى أن الحرب النفسية إحدى وسائل الحرب ومنها وسائل الإعلام فهناك بعض القنوات الفضائية التي تعمل على بث الفتنة بين الشعب الليبي والقيادات العامة لجيشه على رأسها الجزيرة التي تدعم الإخوان والقاعدة.

وقال إنه سيعود إلى بنغازي اليوم وسيعقد المؤتمر الصحفي الأسبوعي وغدا سيكون يوما عظيما جدًا في تاريخ ليبيا وانتظرونا ولا نريد أن نفسد هذه المفاجأة.

              

ورفض الإفصاح عن طبيعة الضربة هل هي عسكرية أم سياسية، قائلا الضربة التي ستوجه إلى أعداء ليبيا سيفرح لها الصديق وستؤلم العدو وتؤكد أن الشعب المصري الباسل سيحتفل مع الليبيين.