الخميس 23 مايو 2024

بالفيديو.. كرم جبر: شركة لتوسيع معدلات الانتشار وتطوير المحتوى التحريري للصحف القومية

14-11-2018 | 21:07

أكد كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن جميع المواقع الإلكترونية في الداخل والخارج معرضة للاختراق، ومنذ ثلاث أشهر تم الاتفاق مع أحدى الشركات الكبرى لتطوير المحتوي التحريري وتوسيع معدلات الانتشار داخل وخارج مصر، بالإضافة إلى تأمين تلك المواقع ضد الاختراق، حتى لا يتكرر مثال مع حدث في وكالة أنباء الشرق الأوسط من محاولة للاختراق.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة «اكسترا نيوز»، أنه سيتم توقيع بروتوكول مع وزارة الاتصالات بالإضافة إلى الشركة الكبرى، لإنشاء منصة واحدة يشمل كل الإصدارات القومية لترويج كل الإصدارات داخل مصر وخارجها، وستكون الخدمة مدفوعة الأجر وسيكون الهدف منها الانتشار.

وأوضح أن هناك خطة لإعادة انتشار الصحف وتوزعها بمعدلات كبيرة، وإعادة هيكلة وتأمين المواقع الإلكترونية التابعة للمؤسسات القومية تزودها بالأجهزة والمعدات الأزمة.

وتابع أن نظام الاشتراك بمقابل مادي للحصول على النسخ الورقية والكنوز التي تمتلكها المؤسسات القومية على سبيل المثال الأهرام لديها 100 ألف صورة نادرة، دار الهلال لديها كنوز تاريخية روزاليوسف لديها الكاريكاتير والفن، وهناك كنوز في المؤسسات القومية ستكون متاحة باشتراكات منخفضة، بالإضافة إلى توفير صحف والمجلات إلى المصريين في الخارج وتوفير خدمة المواقع المتخصصة مثل الرياضة والمرأة والأزياء والسياسة والأخبار.