السبت 18 مايو 2024

«حياة ماما متفردة».. ابنة نوال السعداوي تبحث عن شركة لإنتاج فيلم عن سيرة حياتها

نوال السعداوي

ثقافة26-10-2021 | 20:30

بيمن خليل

أبدت الدكتورة منى حلمي، ابنة الأديبة الراحلة نوال السعداوي، رغبتها في إنتاج فيلم سيرة ذاتية لوالدتها.

وكتبت منى حلمي، عبر صفحتها الشخصية على موقع فيس بوك، «جاري حاليًا الانتهاء من كتابة سيناريو عن حياة نوال السعداوى أمي، ليكون فيلما مأخوذا عن  سيرتها الذاتية التى كتبتها فى 3 أجزاء بعنوان أوراقى حياتى».

وناشدت متابعيها لمساعدتها والبحث معها على شركة إنتاج تتولى العمل على إنتاج الفيلم، وقالت: "لو أحد منكم على معرفة بجهة انتاجية جادة ومحترمة، سواء كان شخصا، أو شركة، أرجو إفادتى لأننى أريد الانتهاء من هذا الموضوع قبل انتهاء عام 2021".

وأشارت، طبعا متوقعة أن الفيلم سينجح بشكل كبير لأن حياة ماما متفردة، ولأن السيناريو مكتوب بشكل مبدع وعميق ومبتكر وأنا من ناحيتي أعمل على اتصالاتي،  لكم جزيل الشكر.

نوال السعداوي طبيبة أمراض صدرية، وطبيبة أمراض نفسية، وكاتبة وروائية مصرية مدافعة عن حقوق الإنسان بشكل عام وحقوق المرأة بشكل خاص، ولدت في 27 أكتوبر 1931 وتوفيت في 21 مارس 2011، وكتبت العديد من الكتب عن المرأة في الإسلام، اُشتهرت بمحاربتها لظاهرة ختان الذكور والإناث.

شغلت نوال السعداوي العديد من المناصب مثل منصب المدير العام لإدارة التثقيف الصحي في وزارة الصحة في القاهرة، والأمين العام لنقابة الأطباء بالقاهرة، غير عملها كطبيبة في المستشفي الجامعي، كما نالت عضوية المجلس الأعلى للفنون والعلوم الاجتماعية بالقاهرة، وأسست جمعية التربية الصحية وجميعة للكاتبات المصريات، وعملت فترة رئيسة تحرير مجلة الصحة بالقاهرة، ومحررة في مجلة الجمعية الطبية.

 

الاكثر قراءة