الإثنين 20 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 26- 10 –2021 فترة المساء.. توقيع مذكرة تفاهم مع منظمة التعاون الاقتصادي

رئيس الوزراء

تحقيقات26-10-2021 | 22:53

مؤمن سيد

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 26- 10 - 2021، في فترة المساء، والذي جاء فيه مجموعة من الأحداث الهامة من بينها رئيس الأركان يشهد إحدى مراحل المشروع التكتيكي بالجيش الثالث الميداني، بسام راضي: الرئيس يتابع الموقف الإنشائي لعدد من مشروعات الهيئة الهندسية.

أخبار مصر اليوم

تابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الموقف الإنشائي والهندسي لعدد من مشروعات الهيئة الهندسية على مستوى الجمهورية.

وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأنه تم عرض الموقف التنفيذي لعدد من المنشآت بالعاصمة الإدارية الجديدة، خاصةً ما يتعلق بتصميمات قاعة مجلس النواب، فضلاً عن التصميمات الهندسية لمركز مصر الثقافي الإسلامي والمنشآت الملحقة به، بما فيها مبنى "مسجد مصر" وما يضمه من قاعات كقاعة دار القرآن الكريم، كما اطلع الرئيس كذلك على الموقف التنفيذي الخاص بالحي الدبلوماسي الذي يضم مقار السفارات والمنظمات الدولية المعتمدة بالقاهرة.

أخبار مصر الآن

شهد الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة إحدى مراحل المشروع التكتيكي بجنود الذى تنفذه إحدى وحدات الجيش الثالث الميداني، وذلك في إطار الخطة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

وتضمنت المرحلة عرضاً لملخص الفكرة التكتيكية ثم التحرك لاقتحام الحد الأمامي لدفاعات العدو وتطوير الهجوم لتحقيق المهام المخططة، أظهر المشروع المستوى الراقي الذى وصلت إليه العناصر المشاركة من مهارات ميدانية وقتالية عالية واستخدام أحدث نظم التحكم والتوجيه لمختلف الأسلحة والمعدات.

أهم أخبار مصر اليوم

وقع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وماتياس كورمان، السكرتير العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، علي مذكرة تفاهم لتدشين برنامج قطري مدته ٣ أعوام، بين جمهورية مصر العربية و" منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية "، وذلك بمقر المنظمة في باريس، ليكون بمثابة مرجع أساسي للمعلومات، ودليل للممارسات الحكومية،  فضلا عن كونه مصدرا للإرشادات الخاصة بعملية تخطيط وتنفيذ الإصلاحات الهيكلية، لمواجهة التحديات الاقتصادية البارزة، كما يستهدف الاتفاق دفع مصر نحو مواءمة أوثق مع معايير سياسة المنظمة الدولية.

آخر أخبار مصر حتى الآن

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ظهر اليوم الثلاثاء، نوكى ماساكى السفير الياباني بالقاهرة؛ لبحث سبل تعزيز التعاون بين مصر واليابان في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بمقر الوزارة.

فى بداية اللقاء، أكد عبد الغفار حرص مصر على توطيد علاقات التعاون والشراكة مع اليابان في كافة المجالات وخاصة فى مجال المشروعات البحثية ذات الاهتمام المشترك، وتبادل الخبرات بين الباحثين المصريين واليابانيين، للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في مصر، وذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية بالنهوض بمنظومة البحث العلمي في مصر.