الثلاثاء 14 مايو 2024

«إيفاد»: مصر نجحت فى تحويل آمال المزارعين إلى حقيقة واقعية ملموسة

رئيس الوزراء مصطفي مدبولي

أخبار28-10-2021 | 22:55

محمد هلال

قال يايا أولانيران، رئيس وفد المجلس التنفيذي للصندوق الدولي للتنمية الزراعية "إيفاد"، والممثل الدائم لنيجيريا لدى الصندوق، إن الصندوق لمس  جدية الحكومة المصرية في تعزيز الاستفادة من أطر التعاون مع الصندوق، واستطاعت مصر بفضل الإرادة القوية للقيادة السياسية تحويل آمال المزارعين إلى حقيقة واقعية ملموسة، ومستقبل واعد للأجيال القادمة.

وأضاف خلال اجتماع الوفد مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء: نريد أن نتخذ من التجربة المصرية نموذجاً تحتذى به الدول الأعضاء، ومن واقع مناقشاتنا مع المزارعين، لمسنا صدق مشاعرهم وارتياحهم عندما قالوا "اليوم لدينا ما نقدمه إلى أبنائنا".

وعبر عن عميق شكر وتقدير الوفد لحفاوة الاستقبال بمجلس الوزراء، لافتاً إلى أن زيارة الوفد تأتي للتعرف عن قرب على ما تنقله التقارير الدورية عن المشروعات القائمة، والتواصل مباشرة مع المسئولين والقائمين على تنفيذ هذه المشروعات، لتقييمها بشكل أدق وأفضل.

ولفت رئيس الوفد إلى أنه على الرغم من صعوبة استبدال طرق الري القديمة بوسائل الري الحديث، إلا أن مصر استطاعت تحقيق ذلك بسهولة، بل واستطاعت تحويل أراضيها من صحراء جرداء إلى أراض خضراء منتجة باستخدام الوسائل الزراعية.

Dr.Radwa
Egypt Air