الثلاثاء 14 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم السبت الفترة المسائية.. حقيقة استيراد شاحنات موز فاسدة من الصومال

موز

تحقيقات30-10-2021 | 23:05

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم السبت 30-10-2021، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة المسائية، بينها، إعلان الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بعمل وزير الصحة والسكان، استقبال الشحنة الرابعة من لقاح  فيروس كورونا المستجد، من إنتاج شركة «فايزر»، بإجمالي 3 ملايين و634 ألفًا و20 جرعة، ونفي وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، من مصادر غير معلومة، خبر كاذب مصحوب بفيديو يزعم ورود شحنة موز فاسد من الصومال تحتوي على أحد الديدان.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، إعلان الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بعمل وزير الصحة والسكان، استقبال الشحنة الرابعة من لقاح  فيروس كورونا المستجد، من إنتاج شركة «فايزر»، بإجمالي 3 ملايين و634 ألفًا و20 جرعة، بمطار القاهرة الدولي.

وأوضح الدكتور خالد عبدالغفار، أن تلك الشحنة مقدمة من الحكومة الأمريكية عن طريق آلية "كوفاكس"، بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات (GAVI)، في إطار خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات للمواطنين للحفاظ على مكتسبات التصدي للجائحة، لافتًا إلى أن إجمالي جرعات لقاح "فايزر" التي تسلمتها مصر حتى الآن بلغ 8 ملايين و255 ألفًا و520 جرعة.

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، توجيه نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي، في إطار الإستعدادات لموسم الشتاء، برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أي توقعات لسوء الطقس أو احتمالية هطول أمطار وسيول أو حوادث أو نكبات محتملة وبصفة خاصة في المحافظات الأكثر عرضة لسقوط الأمطار وبدء تنفبذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية.

كما نسقت وزارة التضامن الاجتماعي مع الهلال الأحمر المصري، بشكل مستمر مع غرفة العمليات المركيزة  لجمعية الهلال الأحمر، وأفرعها على مستوى الجمهورية، وأفرع المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي ومؤسسات المتجتمع المدني، لمواجهة أي حوادث طارئة، حسبما نشرت خلال عدد من الإنفوجرافات، خلال موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» التي توضح استعدادات وزارة التضامن الاجتماعي لموسم الشتاء لمواجهة أي توقعات لسوء الأحوال الجوية.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، نفي وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، من مصادر غير معلومة، خبر كاذب مصحوب بفيديو يزعم ورود شحنة موز فاسد من الصومال تحتوي على أحد الديدان، تسبب تسمم في المعدة ويدعو المواطنين الامتناع عن شراء وأكل الموز هذه الأيام وفقا لما جاء بالخبر الكاذب.

وأكدت وزارة الزراعة عدم صحة هذا الخبر تمامًا جملة وتفصيلًا، وأنه لم يرد إلى مصر منذ بداية عام 2021 وحتى الآن أي شحنات موز من الصومال.

كما تؤكد أنه يتم فحص أي شحنات موز واردة من الخارج فحصًا دقيقًا من خلال لجان مشتركة من مفتشي الحجر الزراعي لضمان عدم وجود أي آفات تضر البيئة الزراعية ومفتشي الهيئة القومية لسلامة الغذاء لضمان سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، عقد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، اجتماعًا مع الدكتور نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر ورئيس البعثة ، بحضور عدد من المحافظين ، وذلك على هامش مؤتمر "اليوم العالمى للمدن" الذى تستضيفه مدينة الأقصر على مدار يومى ٣٠ و٣١ أكتوبر الجارى.

وتناول اللقاء الحديث عن برنامج "الشراكة من أجل مدن صحية" الذي انضمت له القاهرة في شهر أغسطس الماضي وهو عبارة عن شبكة عالمية تضم ٧٠ مدينة ملتزمة بالحفاظ على الأرواح من خلال الوقاية من الأمراض غير السارية مثل السرطان وأمراض القلب والسكري.  

Dr.Radwa
Egypt Air