السبت 18 مايو 2024

مصريون يردّون على زوكربيرج بسبب «العالم الافتراضي» (صور)

العالم الافتراضي

الهلال لايت 31-10-2021 | 17:07

إيمان علي

واصل الحديث عن العالم الافتراضي، احتلال التريند على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اشتعلت المناقشات عن الـ "ميتافيرس" والتي قد تصبح الثورة المقبلة في تطور الإنترنت، وذلك بعد إعلان فيسبوك رسميا عن تأسيس فريق عمل جديد داخل الشركة للعمل على تنفيذها.

وعبر هاشتاج "العالم الافتراضي" الذي تصدر قائمة الأكثر تداولًا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تعامل المصريون مع الأمر بشكل آخر، حيث انتشرت التعليقات الطريفة و"الكوميكس" و"المميز" التي تتخيل بشكل ساخر شكل الحياة بعد تطبيق تقنيات العالم الافتراضي.

ومن التعليقات التي كتبها رواد تويتر: "الميتافيرس هتقرب المسافات وهنتقابل انا وانت ف العالم الافتراضي ونسمع مزيكا سوا"، و"الناس كلها اتكلمت عن العالم الافتراضي وحجم التغيير المهول اللي هيحصل بس كله اتكلم وسرح بخياله لدرجه انكم هتمارس سغلك وتتفرج علي الماتشات وانت في البيت وكأننا في مارفل"، و"العالم مليان بالاسرار  لحد منقابل ربنا فى حاجات كتير الانسان م هيقدر يكتشفها  بس حاسه ان فى علاقه بين العالم الافتراضى الل عامله مارك والعالم الل احنا فيه ومتشابه ف عمليات ع الدماغ". أشارت تقارير إلى أن الشركة العملاقة ، فيسبوك، تقوم حاليا بتوظيف نحو 10 آلاف شخص في دول أوروبا، واستثمار مليارات الدولارات في مشروع "الميتافريس"، ليصبح الجيل الجديد القادم من مستقبل الإنترنت والتواصل الاجتماعي.

يشير مصطلح "ميتافيرس" إلى عالم ما وراء الإنترنت، كما نعرفه اليوم، حيث سيستخدم الأشخاص أجهزة الواقع الافتراضي والواقع المعزز، بدلا من أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف، للدخول إلى مساحات افتراضية.

في هذه المساحات سيتواصل الناس اجتماعيا في عوالم افتراضية بدلا من منصات التواصل الاجتماعي التقليدية مثل "إنستغرام" و"تويتر" و"تيك توك"، وستطغى كلمات مثل "ميتافيرس" على حديث الناس في الحياة اليومية المعتادة.


الاكثر قراءة