الأربعاء 15 مايو 2024

الكهرباء: وكالة فرنسية ترغب فى دعم أنشطة القطاع بنحو 150 مليون يورو

4-6-2017 | 15:10

 قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة اليوم الاثنين إن الوكالة الفرنسية للتنمية ترغب فى تقديم دعم فنى لبعض أنشطة قطاع الكهرباء بمبلغ يصل إلى حوالى 150 مليون يورو.


جاء ذلك خلال استقبال الدكتور محمد شاكر صباح اليوم ستيفاني لان فرانشي مدير فرع الوكالة الفرنسية للتنمية بمصر لدعم وتعزيز التعاون بين قطاع الكهرباء والوكالة.


وأوضح الدكتور شاكر في بيان لوزارة الكهرباء أن الوكالة الفرنسية للتنمية ترغب فى تقديم دعم فنى لبعض أنشطة قطاع الكهرباء بمبلغ يصل إلى حوالى 150 مليون يورو للمساهمة في مشروعات القطاع وخاصة مشروعات الطاقة المتجددة وتحسين كفاءة الطاقة، والمساهمة فى إعادة هيكلة وتحول قطاع الكهرباء.


كما أشار الوزير إلى أنه جارٍ الانتهاء من إعداد مصفوفة للبنود المطلوب تقديم الدعم لها طبقا لأولويات القطاع وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للبدء فى تنفيذها.


ومن جانبها، أكدت ستيفاني أن هذه الزيارة تأتى فى إطار الوقوف على المستجدات ومتابعة تطور الموقف الفنى لإحتياجات قطاع الكهرباء والطاقة المصرى ، مشيرة إلى استعداد الوكالة على تقديم التسهيلات اللازمة له.


وطالب الدكتور شاكر عقد لقاء آخر مع ممثلى الوكالة فى منتصف الشهر الحالي لإستعراض ما تم لإنهاء الإجراءات المطلوبة من طرف القطاع.


واكد شاكر أن هذا الاجتماع يأتى فى إطار حرص مصر على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات فى كافة المجالات، فضلا على حرص قطاع الكهرباء على تنفيذ خططه التوسعية لتدعيم والارتقاء بأداء الشبكة الكهربائية القومية لتواكب قدرات التوليد المضافة والأحمال الكهربائية المتزايدة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air