الجمعة 28 يونيو 2024

تصارع من أجل البقاء.. فارسة تتعرض لحادث سقوط مروع في أستراليا

تصارع من أجل البقاء.. فارسة تتعرض لحادث سقوط مروع في أستراليا

الهلال لايت 1-11-2021 | 21:57

مى كامل

هانا فيتزجيرالد فارسة أسترالية تبلغ من العمر 18 عام، تصارع الآن من أجل البقاء على قيد  الحياة داخل أحد المستشفيات بعد سقوطها من فوق الحصان.

وعلى حسب ما أوردته صحيفة " ديلي ستار " البريطانية فقد تعرضت هانا فيتزجيرالد لسقوط مروّع في أستراليا مما أدي لإصابتها بغيبوبة بعد حدوث نزيف  في المخ، وذلك بعد  سقوطها من فوق الحصان، نيورولوجيك ليلة السبت الماضي.

وقد جاءنا جاءت إصابة الفارسة هانا المرضية قبل أيام فقط من انطلاق بطولة كأس ملبورن حيث غادرت موقع سباق الخيل الاسترالي في حالة صدمة.

ففي ليلة السبت، ألقيت هانا من أعلى الحصان الذي تمتطيه، والذي يدعى نيورولوجيك، وذلك بعد أن احتلت المركز الرابع في سباق في كالغورلي، في أستراليا الغربية.

وبالطبع تم تخليها عن السباق النهائي في ذلك المساء بعد ذلك الحادث المروع.

كانت هانا فاقدة للوعي لبعض الوقت وذلك قبل نقلها إلى مستشفى كالغورلي الإقليمي، ثم تم نقلها بواسطة الإسعاف الجوي إلى مستشفى بيرث الملكي.

وقال بيان صادر عن Racing and Wagering Western Australia: "نحن ندعم عائلة الفارسة المتدربة هانا فيتزجيرالد، التي تعرضت لحادث في مضمار كالغورلي للسباق يوم السبت، وتم سقوط هانا من أعلى حصانها بعد فوزها في السباق السادس، ثم تم نقلها إلى مستشفى كالغورلي، حيث تم نقلها لاحقًا جواً إلى مستشفى رويال بيرث، وان هانا حاليًا في غيبوبة وحالتها مستقرة".

ويضيف البيان: "صلواتنا مع هانا وعائلتها خلال هذا الوقت العصيب، والدا هانا معها وسنواصل تقديم الدعم بأي طريقة ممكنة، إن سلامة ورفاهية المشاركين في السباق لدينا هي أولويتنا القصوى، ويجري تحقيق شامل في الحادث، نود أن نعرب عن تقديرنا لأولئك الأشخاص الذين ساعدوا هانا في الدورة التدريبية، وسنواصل تقديم آخر الأنباء عن حالة هانا حينما يمكن ذلك".

وقال المدرب بريت بوب الخاص بهانا : "كانت قد بدأت في ركوب الخيل مرة  أخرى حيث كانت في وقت قريب قد تعرضت لحادث سير، وكانت خارج الملاعب لمدة أربعة أشهر، حيث أصيبت بجلطة واستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى تحسنت للأفضل".