السبت 11 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 3-11-2021.. وضع الحكومة ملف الحماية الاجتماعية في مقدمة أولوياتها

الحماية الاجتماعية

تحقيقات3-11-2021 | 11:46

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 3-11-2021، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، إعلان محافظة الجيزة عن قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأعمال صيانة بمحطة جزيرة الدهب لمياه الشرب عبارة عن إعادة تأهيل للوحة الكهرباء الرئيسية بالمحطة التشيكي مما يستلزم قطع المياه لمدة 6 ساعات، وإعلان نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الحكومة تضع ملف الحماية الاجتماعية لفئات المجتمع في مقدمة أولوياتها.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، استقبال اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، وفدًا من وزارة الداخلية والسلامة بكوريا الجنوبية (المعنية بملف التنمية المحلية) برئاسة كيم سونجسو، المسئول المعني بشئون التعاون الإداري والمحلي، بحضور عدد من قيادات الوزارة وممثلين للسفارة الكورية بالقاهرة.

وفي بداية اللقاء حرص وزير التنمية المحلية على تقديم خالص التعازي باسم الحكومة المصرية والشعب المصري للوفد الكوري في وفاة الرئيس السابق لجمهورية كوريا الجنوبية (روه تاي وو)، وقدم رئيس الوفد الكوري الشكر للواء محمود شعراوي على هذه اللفتة الطيبة في ظل العلاقات المتميزة التي تجمع بين الشعبين والقيادتين في كل من القاهرة وسول.

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، تأكيد المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، أن مجلس إدارة المشروع القومي للبتلو برئاسة السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وافق على اعتماد مبلغ 388 مليونا و325 ألف جنيه لـ 1941 مستفيدا من صغار المربين وشباب الخريجين المستفيدين من مشروع البتلو.

وقال الصياد - في بيان اليوم الأربعاء - إن الاعتماد الجديد يغطي إجمالي عدد رؤوس ماشية تبلغ 25062 رأسا، وذلك في إطار مبادرة "حياة كريمة"، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير الريف المصري، ورفع مستوى صغار المزارعين والمربين.

وأضاف أن إجمالي ما تم تمويله للمشروع حتى الآن أكثر من 6 مليارات جنيه لحوالي 36600 مستفيد، لتربية وتسمين ما يزيد على 405 آلاف رأس ماشية محلية ومستوردة.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، إعلان محافظة الجيزة عن قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة بأعمال صيانة بمحطة جزيرة الدهب لمياه الشرب عبارة عن إعادة تأهيل للوحة الكهرباء الرئيسية بالمحطة التشيكي مما يستلزم قطع المياه لمدة 6 ساعات اعتبارا من الساعة 12 ليل يوم الجمعة الموافق 5 نوفمبروحتى الساعة 6 صباح يوم السبت الموافق6 نوفمبر.

وأوضحت الشركة أن المناطق المتأثرة بالإنقطاع هي (العمرانية الغربية، العمرانية الشرقية، ميدان الجيزة، جسر الكنيسة، المنيب، القصبجي، الكنيسة، أول فيصل، الطالبية).

وتهيب محافظة الجيزة بالسادة المواطنين والجهات الحكومية والخاصة بتدبير احتياجاتهم من مياه الشرب خلال تلك الفترة، كما ستقوم شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتوفير سيارات محملة بالمياه النقية لأغراض الشرب للتحرك إلى الأماكن المتأثرة بالانقطاع عند الطلب على الخط الساخن (125).

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، إعلان نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الحكومة تضع ملف الحماية الاجتماعية لفئات المجتمع في مقدمة أولوياتها.

وأضافت "القباج" خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم إعداد قاعدة بيانات للصيادين وحل مشاكلهم كما نعمل على توفير حياة لائقة لـ 5 ملايين مزارع.

وتابعت بأنه يتم إطلاق المنتج التأميني المقترح "معاشك بأيدك" للمزارعين والمزارع هو الذي يحدد قدرته على الدفع وتمت الاستعانة بنماذج دول مختلفة خاصة بعض الدول الآسيوية.

أقرأ أيضًا:

جدول حصص «قناة مدرستنا» اليوم الأربعاء 3 نوفمبر
4 خطوات للاستعلام عن معاش التأمينات.. اعرفهم

Dr.Radwa
Egypt Air