الأربعاء 22 مايو 2024

لقطات تحبس الأنفاس.. حريق هائل في قطار خرج عن مساره في تشيلي (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 4-11-2021 | 18:48

إيمان علي

وثّق مقطع فيديو بثّته قناة «روسيا اليوم» لحظات مروعة للحظة احتراق قطار شحن خرج عن مساره في أراوكانيا، جنوب تشيلي، حيث يظهر حجم الدمار الهائل الذي شهده القطار بسبب الحادثة.

وفي الفيديو، ظهرت الدخان الكثيف الذي خرج من النيران الهائلة المستعلة في جسم القطار، بينما يحاول رجال الإطفاء السيطرة على الوضع، وبخاصة مع صعوبة الوصول إلى مكان الحادث، ما جعلهم يصلون إلى الحريق سيرًا على الأقدام.

وذكرت تقارير إعلامية أن الحادث قد يكون عملا من أعمال الاحتجاج من قبل الجماعات المتطرفة المحلية ضد الوجود العسكري في المنطقة في ظل حالة الطوارئ التي أمرت بها الحكومة لردع الهجمات والاشتباكات المتكررة وسط صراع مع السكان الأصليين من مابوتشي.

وقال سيباستيان لارا، من رجال الشرطة، إن مجموعة من الأشخاص المجهولين قاموا بإلحاق الضرر في مسار القطار بالقرب من مدينة فيكتوريا، 616 كم جنوب سانتياجو، مما تسبب في خروج بعض العربات عن مسارها،  حيث أضرمت فيها النيران.

ولسوء الحظ وقع الحادث في منطقة يصعب الوصول إليها، مما أدى إلى تعقيد وصول رجال الإطفاء والشرطة، الذين كان عليهم الوصول سيرًا على الأقدام حيث بدأت السلطات تحقيقا للعثور على الجناة.

وأضاف فيكتور مانولي، المندوب الرئاسي في لا أروكانيا: «هذه محاولة لقتل الإنسان لأنها يمكن أن تكون ضد قطار ركاب يمتد بين تيموكو وفيكتوريا».