السبت 28 سبتمبر 2024

واشنطن ترصد 10 ملايين دولار مكافأة لم يدلي بمعلومات عن قراصنة دارك سايد

قراصنة

عرب وعالم5-11-2021 | 09:35

دار الهلال

أعلنت الولايات المتحدة رصد مكافأة قدرها 10 ملايين دولار، لمن يدلي بمعلومات تقود إلى مكان وجود زعيم عصابة "دارك سايد" أو أي من قادتها.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الجمعة: مكافأة تصل إلى 10 ملايين دولار للحصول على معلومات تؤدي إلى تحديد شخصية أو موقع أي فرد يشغل منصبا قياديا رئيسيا في مجموعة الجريمة المنظمة العابرة للحدود الخاصة ببرنامج الفدية "دارك سايد".

وأضاف البيان: وتخصص الخارجية الأمريكية أيضًا مكافأة يصل إلى 5 ملايين دولار أمريكي مقابل معلومات تؤدي إلى اعتقال أو إدانة أي فرد في أي دولة يتآمر للمشاركة أو محاولة المشاركة في برامج الفدية "رانسوم وير" التابعة لعصابة دارك سايد الإلكترونية.

ووفقا للسلطات الأمريكية: تقف مجموعة "دارك سايد" وراء الهجوم الإلكتروني الضخم الذي عطل خط الأنابيب النفطي "كلونيال" شهر مايو الماضي، والذي أدى إلى أزمة كبيرة في تدفق المنتجات النفطية عبر الولايات لمتحدة.

واضطرت الشركة المشغل لدفع فدية نحو 5 ملايين دولار في ذلك الوقت من أجل استعادة القدرة على الوصول إلى أنظمتها واستئناف العمل المعتاد، لكن مكتب التحقيقات قال فيما بعد إنه تمكن من استرداد نحو نصف هذه القيمة.