الأحد 16 يونيو 2024

كلب معجزة ..تعلم المشي مثل الإنسان بعد أن فقد ساقه في حادث (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 6-11-2021 | 00:46

ميادة عبد الناصر

تعد الكلاب من أكثر الحيوانات المحببة للقلوب، وخاصة عندما يكون هناك قصة عاطفية تتعلق بهم ولا يوجد أكثر تاثرا من قصة الكلب دكستر وهو  كلب بريتاني سبانييل يبلغ من العمر 6 سنوات ،  وتميز بقدرته على التكيف  مع اعاقته من خلال تعلم المشي فقط على رجليه الخلفيتين ، بعد أن فقد إحدى ساقيه الأماميتين في حادث سيارة وذلك بحسب موقع " أوديتى سنترال " الأمريكى.

لم يكن دكستر قد بلغ من العمر حتى عام واحد عندما خرج من ساحة أصحابه في أوراي ، كولورادو ليتبع رائحة بالتركيز على هدفه ، وركض الجرو بطريق الخطأ أمام شاحنة متحركة وأصيب بشدة و لحسن الحظ ، تم العثور عليه بعد لحظات من قبل زوج مالكه ، تيم باسيك ، الذي نقله على الفور إلى طبيب بيطري و كان لا بد من إزالة إحدى ساقيه الأماميتين ، واتضح أن الأخرى تضررت بشدة أكثر مما كان يعتقد في البداية  ولكن الشيء المهم هو أنه بعد إجراء  عملية لمدة 45 دقيقة ، تم إنقاذ حياة دكستر ، ومنذ ذلك الحين تكيف بشكل مثالي ، معتمدا فقط على رجليه الخلفيتين للالتفاف ، تمامًا مثل الإنسان.

قال كينتي باسيك ، مالك ديكستر : الطبيب البطرى أنقذ حياته  بعد الجراحة الأولى وإعادة التأهيل في المنزل ، اكتشفنا أن الساق المتبقية كانت أكثر إصابة مما كان يعتقد سابقًا وخلال هذا الوقت ، لم تكن الساق الأمامية تحمل وزنًا ، لذا علم دكستر نفسه أن يمشي في وضع مستقيم.

بدأ كل شيء في يوم واحد ، بعد شهرين من حادث دكستر ، عندما أخذه أصحابه إلى الخارج في الحديقة الأمامية ونهض ببساطة على رجليه الخلفيتين وصعد إلى الشرفة مثل الإنسان و كان كينتى وزوجها قلقين من أنه قد يسقط ويؤذي نفسه مرة أخرى.

تعرضت الساق الأمامية المتبقية لدكستر لأضرار بالغة بعد الحادث ، لذلك اشترى له أصحابه عجلات مخصصة حتى يتمكن من التنقل بسهولة. لقد استخدمهم قليلاً في البداية ، ولكن ذات يوم نهض على رجليه الخلفيتين مرة أخرى ، مع تعليق العجلات من بطنه كما لو أنه يقول إنه لم يعد بحاجة إليها بعد الآن. منذ ذلك الحين ، كان يمشي على قدمين.

قال كينتي باسيك: كانت ردة فعلي هي الصدمة وعدم التصديق ، لقد اتصلت بالطبيب البيطري وتقرر أن يكون ديكستر أكثر أمانًا للمشي بشكل مستقيم إذا كان يرغب في عدم وجود العجلات ، ثم المشي بشكل مستقيم معها  وإن قدرة دكستر على التكيف واستخدام رجليه الخلفيتين حصريًا عندما يريد التحرك بسرعة قد حولته إلى إحساس عبر الإنترنت وتنتشر مقاطع الفيديو التي ينشرها أصحابها على تيك توك و انستجرام ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى بشكل منتظم ، حيث يسجل بعضها ملايين المشاهدات.

في حين أن معظم التعليقات على مقاطع فيديو ديكيستر إيجابية ، إلا أن هناك البعض ممن أعربوا عن قلقهم بشأن الضغط الواقع على ظهر الكلب ورجليه الخلفيتين ومع ذلك ، أشار كينتي إلى أن دكستر يخضع لفحوصات منتظمة ، وأن القلق الحقيقي هو الجزء المتبقي من الساق الأمامية ، وهو ضعيف جدًا ويسبب أيضًا لدكستر الكثير من الألم عندما يتغير الضغط الجوي.