الخميس 2 مايو 2024

يخلصك من القشرة.. اعرف فوائد جوز الهند

زيت جوزظ الهند

طبيب الهلال6-11-2021 | 23:26

شيماء عمار

زيت جوز الهند له فوائد رهيبة للشعر والبشرة ولذلك لأنه يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات، كما إنه له رائحة عطرة مميزة، وله قدرة فائقة على ترطيب الشعر وحمايته من التكسر والتقصف ويساعد أيضا في علاج تشققات الشفاه والقدم؛ خاصة بالتزامن مع دخول فصل الشتاء.

يستخدم زيت جوز الهند في علاج  تشقق الشفاه، كما أنه  يساعد على إنبات الحواجب والرموش، و يزيل مستحضرات التجميل لذلك فهو بديل جيد عن المنتجات الكيماوية، يعمل على ترطب الجلد ويعالج تشققات الكعب.

 يساعد زيت جوز الهند في التخلص من القمل ويقلل من التجاعيد الصغيرة، يستخدم  في علاج قشرة الرأس، بالإضافة إلى أنه يخفف من تهيج الجلد والأكزيما ويحمي الجلد من تأثير الأشعة فوق البنفسجية.

يعمل زيت جوز الهند على رفع مستوى الكوليسترول الجيد والتخفيض من دهون البطن، كما يساعد على مكافحة الالتهابات يعطي إحساس بالشبع، ويساعد في التئام الجروح.

زيت جوز الهند مفيد للأطفال الرضع حيث يعمل على تقليل الالتهابات الناتجة عن استخدام الحفاضة، ويساعد على علاج الصدفية ويفيد صحة الكبد ومضاد للإمساك.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، عن خروج 539 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 281864 حتى اليوم.

وأوضحت الوزارة، أنه تم تسجيل 922 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 60 حالة جديدة.

وأكدت الوزارة أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

Dr.Randa
Dr.Radwa