السبت 28 سبتمبر 2024

أبرزها فندق القتلى.. 10 أخطر أماكن فى العالم

أخضر الأماكن في العالم

عرب وعالم9-11-2021 | 19:34

رضوي محمد إبراهيم

هناك الكثير من الأماكن التي تعتبر شديده الخطوره لأسباب مختلفه  إنا لكون المكان خطير لوجود حيوانات مميتة، وإما بسبب ارتفاعها العالي والغير آمن للتعامل البشري ومن تلك الأماكن الآتي.

1- جبل هوا في الصين

 سبب اشتهار جبل هوا في الصين هو احتوائه على أخطر ممر سير للأشخاص على الإطلاق، وكان السبب لفترة طويلة في الكثير من الحوادث المميتة، إلا أنه مؤخرا تم تأمين ممر السير لمحبي رياضة المشي في الأماكن الطبيعة،وبالتالي قل معدل الحوادث بشكل ملحوظ.

جبل هوا في الصين

2- بركان أيسلندا 

بالرغم من أن بركان أيسلندا خامل منذ آلاف السنين، إلا أنه مازال يشكل خطوره علي كل من يذهب لزيارته ويكون لدي الزائرين الشك الدائم في حدوث أي كارثه أو نشاط مفاجئ، فالبركان يمتد لعمق 700 قدم، وهو الوحيد في العالم الذي بإمكان الزوار أن يروه من الداخل، ومن خلال جولة في المصعد تمتد لـ7 دقائق، بإمكانك مشاهدة أعجوبة طبيعية، لكن لا يفضل أن يمارس تلك التجربه أصحاب الإصابة بفوبيا الأماكن الضيقة.

2- بركان أيسلندا


3- غابة أوكيجارهارا في اليابان

 تلك الغابه والتي تعرف أيضاً بـ"غابة الانتحار"، تقع بمحاذاة جبل فوجي في اليابان، ويعتبرها بعض الأشخاص أنها أقصي الاماكن خطورة ورعب علي الاطلاق، فمنذ عام 1950 اختفى في الغابة عدد يقترب من 150 شخصا دون تفسير، وبحسب ناشيونال جيوجرافيك، وجدت السلطات المحلية حوالي 36 جثة من العدد السابق دفعة واحدة في إحدى فترات البحث.وبحسب الأسطورة اليابانية يؤمن السكان المحليون، أن أرواح ضحايا الغابة تغادر أجسادهم لإغواء البشر لزيارة الغابة كي يموتوا فيها وهذا هو السبب الذي جعلها تعد من اخطر الأماكن .
 غابة أوكيجارهارا
4- متحف فروليك في أمستردام 

يوجد متحف فروليك في المركز الطبي الأكاديمي بمدينه أمستردام، ولكنه ليس مجرد متحف كباقي المتاحف، إذ تم افتتاحه خصيصا لجمع حالات التشوّهات الغريبة من البشر منذ القرن الـ18، وبمرور الزمن تحوّل إلى ملتقى حالات خارقة تثير رعب للجميع.

5- جزيرة الدمى في المكسيك

تُعرف تلك الجزيره محليا في المكسيك بجزيرة الدمى، وسر في هذا المصطلح هو تخصيصها منذ قديم الأزل بوضع دمى أطفال على أشجارها لتكريم روح فتاة صغيرة ماتت بالبلدة في ظروف غامضة؛ ثم تحولت الجزيرة بمرور الوقت إلى مصدر رعب لأهل البلدة، بسبب الدمى المشوهة مقطوعة الرأس، أو التي فقدت عينيها وبات شكلها مروعا، وتقول هنا الأسطورة المكسيكية إن الدمى تحرك رؤوسها ليلا، وقد سمع بعض السكان همسهم وهم يدعونهم لزيارة الجزيره.

5- جزيرة الدمى في المكسيك

 6- فندق القتلى في ولاية أيوا 

هو عباره عن منزل في ولاية تدعي أيوا، ويحظي هذا البيت بسمعة سيئة رغم مرور عشرات الأعوام على حادثة القتل الجماعي التي تسببت في قتل حياة عائلة بأكملها، بالإضافة إلى نزيلين آخرين بالمنزل،سنه 19120  في 10 يونيو، لكن ذلك لم يمنع فتح المنزل كمزار سياحي ليلا لهواة الرعب.

فندق القتلي

7- باب جهنم في تركمانستان 

تركمانستان هي إحدى دول آسيا الوسطى، ويوجد بها أغرب الظواهر في العالم، وتُعرف  بأنها الباب المؤدي للجحيم، أو فوهة بركان دارفازا، فمن أكتر من 40 عاما انفتحت فوهة بركان مليئة بالنيران في صحراء جنوب تركمانستان،ولكن لم يوجد تفسير منطقي لهذه النيران التي لا تنطفئ، فزادت الإشاعات، فرأى البعض أن الاتحاد السوفيتي صنعها لحماية الغاز الموجود في المنطقة لتخفيف مايقال عنها ولأنه سبب مقنع بسبب وجود غاز طبيعي فيها يصنف أنه أكثر سادس مخزون غاز في العالم.
8- جزيرة الثعابين في البرازيل  

يوجد بدوله البرازيل  أخطر جزيرة في العالم، لأنها تأوي آلاف الثعابين السامة، من بينهم Golden Lancehead شديدة الندرة، وبسبب هذه الثعابين منعت السلطات البرازيلية المدنيين من زيارة الجزيرة، رغم أنها تقع على بُعد 20 قدما من مدينة ساو باولو.

9- كهف بيل ويتش في تينيسي 

 كهف بيل ويتش في ولاية تينسي يعد من الأماكن المعروفة حول العالم بوقوع أحداث خارقة للطبيعة وظواهر غريبة فيها وتعود بدايه هذا الحدث  إلى قصة الساحرة التي ادّعت أن روح كيتي باتس تلبّستها، لتجبرها على أذية بيتسي بيل لسنوات في الكهف بسبب خلاف مع والدها، وقبل وفاتها تعهّدت بإلحاق أذى نسل عائلتها كله، وبسبب هذه القصة أصبح هذا الكهف من الأماكن المخيفة التي يتجنبها الزوار .

كهف بيل ويتش