الإثنين 20 مايو 2024

بالفيديو..مصطفى الفقي: لا يبدو على قطر التراجع وما زالت تتقرب من إيران

6-6-2017 | 11:29

وصف الدكتور مصطفى الفقي، المحلل السياسي ومدير مكتبة الإسكندرية، قرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر بالطبيعي والمتوقع خاصة بعد مواقفها تجاه الشئون الداخلية للعرب ومحاولة إيواء الإرهابيين، قائلا " النظام القطري اتبع خالف تعرف".

وأضاف الفقي، خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامية أسماء مصطفى، ببرنامج هذا الصباح، المذاع على فضائية إكسترا نيوز، أن الشعب القطري من أحب الشعوب لدينا في مصر وهناك تبادل في الشعور، مؤكدا أن القرارات السياسية لا تخص الشعب القطري.

وتابع مصر تحملت الكثير من ممارسات قطر ولم تتخذ أي إجراءات و كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالقمة العربية الإسلامية الأمريكية بالرياض، ومطالبته بمحاسبة الإرهاب والدول التي تدعمه وتوفر له المأوى كانت البداية لهذا الإجراء.

وأوضح أن قطر حتى الآن وبعد اتخاذ عدد من الدول العربية قرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، لا يبدو عليها روح التراجع عن ممارستها وتمضي في طريقها وما زالت تحاول التقرب من إيران فقط على حساب علاقتها مع الدول العربية.

واستطرد لا نريد شق صف دول الخليج ولكن الموقف الحالي اضطر الجميع لاتخاذ هذا الإجراء بقطع العلاقات مع قطر، مشيرا إلى أن دولة الكويت قد تلعب دورا في محاولة الصلح بين الدول العربية وقطر.