الأحد 5 مايو 2024

التحالف العربى .. تدمير 8 آليات عسكرية للمليشيات الحوثية

طائرات التحالف العربى

عرب وعالم10-11-2021 | 15:20

اسراء السيد

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، تنفيذ عمليات عسكرية في اليمن، أسفرت عن قتل 60 عنصرا من مليشيات الحوثي، وتدمير 8 من آلياتهم العسكرية.


وقال التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية  نفذنا11 عملية استهداف آليات وعناصر المليشيا الحوثية في صرواح والجوف خلال الساعات الـ 24 الماضية.


وتركزت عمليات الاستهداف في منطقة صرواح غرب مدينة مأرب، ومحافظة الجوف شمال نفس المدينة.


ويحاول التحالف منع مليشيات الحوثي، من الوصول إلى مدينة مأرب، آخر معاقل الحكومة اليمنية الشرعية، بعد تصعيد من قبل الانقلابيين في الأشهر الأخيرة.


وكثف التحالف، بقيادة السعودية، عملياته ضد مليشيات الحوثي الموالية لإيران في مأرب في مسعى لإنقاذ المحافظة التي تتعرض لحصار خانق من قبل المليشيات.


والجدير بالذكر أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، استهداف منظومة دفاع جوي لمليشيات الحوثي جنوب مأرب.


وجاء ذلك بعد إعلان التحالف الثلاثاء الماضى مقتل أكثر من 110 عناصر من مليشيات الحوثي في غارات حول مأرب.


وقال التحالف في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية حينها، إنه قام بتنفيذ "30 عملية استهداف لآليات وعناصر المليشيات"، وأدت هذه الغارات إلى تدمير 22 من الآليات العسكرية وموقع تخزين أسلحة وذخائر والقضاء على 110 عناصر إرهابية.


ويذكر بأن أعلن التحالف العربي أن دفاعاته اعترضت ودمرت مسيرة مفخخة أطلقتها مليشيات الحوثي باتجاه خميس مشيط، جنوب السعودية.


كما أكد أن قواته دمرت زورقا مفخخا مقابل مدينة الحديدة الساحلية غرب اليمن تم تجهيزه لتنفيذ هجوم وشيك.


وبدأ التحالف عمليات عسكرية نوعية قبل أسابيع، استهدفت عناصر ومعدات مليشيات الحوثي الانقلابية خاصة على جبهة مأرب في مسعى لتخفيف الحصار المفروض من قبل مليشيات الحوثي على مدن المحافظة.
 

 

Dr.Randa
Egypt Air