الإثنين 20 مايو 2024

وزير الرياضة يكرم فريق المصارعة للبطل الأولمبي بعد مشاركته في بطولة البحر المتوسط

وزير الشباب و الرياضة

ملاعب الهلال10-11-2021 | 20:49

لطفي السقعان

كرم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، فريق المصارعة للبطل الأولمبي، بعد حصولهم على ١٥ ميدالية فى منافسات بطولة البحر الأبيض المتوسط للمصارعة والتي أقيمت بدولة اليونان، والتى شارك بها ١٣ دولة خلال الفترة من ١٧ أكتوبر وحتى الأول من نوفمبر ٢٠٢١.

وأعرب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن سعادته بحصول لاعبي فريق المصارعة للبطل الأولمبي على ١٥ ميدالية في منافسات بطولة البحر المتوسط.


وأكد الوزير أنه يتابع بصفة دائمة مشروع البطل الأولمبي والموهبة الرياضية لتخريج جيل جديد من الرياضيين واكتشافهم في مختلف انحاء الجمهورية.


وأوضح أنه تم وضع خطة مدروسة بعناية لاكتشاف الموهوبين رياضيا بالإضافة الي تقديم الدعم واعداد المعسكرات المختلفة لهم لتنمية مهاراتهم وقدراتهم، من أجل إعدادهم للفوز بميدالية أولمبية في دورات الألعاب الأولمبية المختلفة.


وأضاف صبحي، أن وزارة الشباب والرياضة تضع على رأس أولوياتها الشباب المصري وتقديم كل الفرص والامكانيات لهم من أجل أن يكونوا رائدين في المجالات المختلفة.


وحصد فريق المصارعة الرومانيه شباب ٣ ميداليات ذهبيه وهم: "أحمد هاني وزن ٥٥كجم، كريم ربيع وزن ٦٠كجم، فكري محمد وزن١٣٠كجم".


وعدد ميدالية فضية للاعب كريم عادل وزن ٨٢ كجم.

 كما تم حصد ثلاث ميداليات برونزية عن طريق كل من: محمود عادل وزن ٧٢كجم، سعيد ابوكامل وزن ٧٢كجم، وعمر بدر وزن ٧٧كجم.

أما في المصارعة الحرة فئة الشباب حصد الفريق المصري ميداليتين ذهبيتين عن طريق اللاعب عبدالرحمن السيد  وزن ٦١كجم وأدهم عبدالله وزن ١٢٥كجم.

بالإضافة إلى ٥ ميداليات فضية لكل من محمود عمار وزن ٥٧كجم، سعيد إبراهيم  وزن ٦١كجم، علاء محمود وزن ٦٥ كجم، عبدالرحمن مندور وزن ٨٦ كجم، محمود مصطفي الشامي وزن ٩٢ كجم، كما فاز اللاعب حنفي محمد وزن ٧٩كجم بميدالية برونزية .

أما في منافسات المصارعة النسائية فقد حصلت اللاعبة رنيا فتحي على الميدالية الذهبية في وزن٦٨ كجم.