الأحد 2 يونيو 2024

حجز ضابط شرطة و3 أمناء في واقعة قتل شاب بالنهضة

6-6-2017 | 14:10

قررت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار إبراهيم صالح المحامي العام الأول، حجز النقيب «محمد . ف » الضابط بقسم شرطة النهضة و3 أمناء شرطة 24 ساعة على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بقتل  شاب وإصابة آخر أثناء القبض علي تاجر مخدرات بدائرة قسم النهضة.

كانت النيابة  قد فتحت تحقيقًا موسعًا في الواقعة، وأمرت بتشريح جثة الشاب والتصريح بالدفن عقب الانتهاء من التشريح، وكلفت بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة واستدعاء شهود العيان للاستماع لأقوالهم حول الواقعة، كما أمرت النيابة بالتحفظ على فوارغ الطلقات، وانتقل فريق من النيابة لمناظرة جثة الشاب واستعلمت عن الحالة الصحية لمصاب تمهيدًا للاستماع لأقواله حول الواقعة.

البداية عقب ورود معلومات لقسم شرطة النهضة بقيام شاب بترويج مواد مخدرة بدائرة القسم، وعقب انتقال معاون مباحث قسم النهضة والقوة المرافقة، فوجئوا بتجمهر الأهالي عليهم وفتحوا النار عليهم من خلال أنبوبة بوتاجاز، فأطلق الضابط أعيرة نارية في الهواء لتفريقهم، في الوقت الذي حاول فيه الشاب الهرب فأطلق الضابط الرصاص عليه محاولًا إيقافه، إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة قبل وصوله المستشفى، وباشرت النيابة التحقيق.