الجمعة 10 مايو 2024

يخلصك من الإمساك.. تعرف إلى فوائد الخيار

الخيار

طبيب الهلال11-11-2021 | 23:21

شيماء عمار

الخيار من الخضروات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الماء والألياف المفيدة لصحة الجسم، بالإضافة إلى احتواءه على السيلكون الذي يساعد على تقوية العظام والأظافر ومنعها من التكسر .   

  يحتوي الخيار على معدن المنغنيز وبعض من المواد الكيميائية التي تعمل كعمل الهرمونات اللازمة لخلايا معينة في البنكرياس، يساعد الخيار على تنظيم إفراز الأنسولين الدم.

الخيار يعمل على ترطيب وتطهير البشرة كما أنه مناسب لجميع أنواع البشرة بداية من الدهنية والجافة وحتى المختلطة، ويعمل على مكافحة علامات الشيخوخة  عن طريق محاربة الجذور الحرة وترطيب البشرة.

كما يمكن استخدام قشور الخيار في علاج حروق الشمس والحد من آثارها، كما تستخدم شرائح الخيار لعلاج انتفاخ العيون وإزالة السواد وهذا بفضل احتواءه على مضادات الأكسدة، كما يدخل الخيار في كريمات تفتيح البشرة وإغلاق المسامات.

يمكن استخدام الخيار للعناية بالشعر لاحتوائه على السيليكون والكبريت واللذان يساعدان على تحفيز نمو الشعر، كما يمكن إضافته إلى الماء والحصول على مياه منكة.

يعالج الخيار مشاكل الجهاز الهضمي والتي منها الحرقة أو الحموضة أو التهابات في المعدة، كما يساعد على علاج الإمساك والوقاية منه والحفاظ على حركة الأمعاء منتظمة.

وفي سياق منفصل أعلنت وزارة الصحة والسكان،أمس الأربعاء، عن خروج 627 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 284993 حتى اليوم.

وأوضحت الوزارة، أنه تم تسجيل 934 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 63 حالة جديدة.

Dr.Radwa
Egypt Air