الأحد 19 مايو 2024

10 نصائح للقطة رائعة علشان الصورة تطلع حلوة

8-6-2017 | 10:17

كتبت : أمانى ربيع

 تحرص العديد من الصديقات على توثيق لحظاتهن السعيدة بالتقاط الصور فى مختلف الأماكن والمناسبات ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعى خاصة فيس بوك لتظل ذكرى جميلة عالقة بأذهانهن كلما عدن لمشاهدتها، ولضمان التقاط صور جميلة وواضحة قدم موقع »Brightside« مجموعة من النصائح مستوحاة من أساسيات تصوير «الموديلز » فى عالم الموضة، وأكد ضرورة الابتعاد عن التصنع أو محاولة تقليد الغير والالتزام بزاوية التصوير ونصائح أخرى نستعرضها فى السطور التالية.

1 - رقبة مرئية

احرصى أن تكون رقبتك مرئية وألا تحنيها بشكل مبالغ فيه حتى لا تظهر نظرتك ثاقبة وثقيلة بشكل زائد، فقط احنى رأسك قليلا للأمام ليبدو العنق أقل حجما ما يمنحك مظهرا أكثر أناقة.

2 - لا لتشبيك الذراعين

فهو أمر خاطئ يطمس معالم جسمك ويجعلك أشبه بكتلة أمام الكاميرا، فقط قفى بزاوية جانبية وافردى ذراعيك لأسفل وابعديهما قليلا عن محيط جسدك، استقيمى فى وقفتك حتى تظهر خطوط جسدك ما يمنحك إطلالة متميزة.

3 - لا تستندى إلى الكرسى

عند الجلوس أثناء التصوير لا تركنى ظهرك إلى الكرسى لأن هذا سيمنحك وزنا إضافيا عند الخصر فى الصورة، لذا يمكنك رفع كتفيك وفرد عمودك الفقرى مع انحناءة خفيفة فى الوسط دون الاستناد إلى الجزء الخلفى من الكرسى لإظهار شكل جسمك أكثر تحديدا مع النظر إلى الكاميرا بزاوية جانبية.

 4 - ابعدى ساقيك عن الكاميرا

لا تجعلى ساقيك تواجه الكاميرا لأن هذا سيمنحهما مظهرا أقصر مما هما عليه لذا حاولى تغيير زاوية جلوسك وابعدى ساقيك عن الكاميرا لتبدو أطول وأكثر رشاقة كما يمكنك وضع ساق فوق الأخرى.

 5 - وضع الذراعين

شكل الساعة الرملية أفضل اختيار لوضع الجلوس عند التصوير، يمكنك وضع المرفقين على ركبة الساق العليا وإبقاء أحد الذراعين فى وضع عمودى والأخر أفقى لخلق خطوط بصرية أنيقة تسلط الضوء على وجهك وخطوط جسمك.

6 - خطوط بصرية

حركى ذراعيك بعيدا عن جسدك واستخدميهما فى خلق خطوط مستقيمة وزوايا تبرز شكل قوامك وتسلط الضوء على ملامح جسدك الجذابة، وتجنبى الوقوف مسدولة الذراعين لأنهما يحولان دون إظهار الصورة بشكل جيد.

7 - تجنبى ارتداء الملابس الفضفاضة

فهى تمنحك وزنا أكبر أمام الكاميرا وتجعل تمييز قوامك صعبا، وإذا كنت من محبى ارتداء تلك الملابس ضعى يديك على الجهة الأمامية للساقين لإخفاء سعة الملابس التى تحول دون إظهار قوامك.

8 - لا تعرضى المرفقين

رفع أحد الكوعين بشكل مباشر بمواجهة الكاميرا يجعله قصيرا وغير طبيعي، كما أن وضع إحدى يديك فوق رقبتك سيجعل نسب الصورة غير ملائمة لذا ارفعى يديك قليلا إلى وجهك والمسى بأصابعك ذقنك لمنح وجهك إطلالة أفضل.

9 - إدعاء اللمس

ابرزى وجهك بزاوية جانبية وحاولى ادعاء أنك تلمسين جسدك دون لمسه بالفعل عن طريق تقريب الأصابع بخفة من المنطقة المراد لمسها.

10 - سلطى الضوء على وجهك

لتسليط الضوء على ملامحك بشكل أكبر افردى أصابعك وضعى معصمك بشكل مرتخ ومريح وافردى أصابعك تحت ذقنك واحذرى من وضع وجهك على قبضة يدك لأنها ستظهرك بشكل غير مرغوب فيه.