الثلاثاء 21 مايو 2024

محافظ قنا يقرر تطهير ترعة الغلاسي بـ«دشنا»

محافظ قنا

محافظات15-11-2021 | 14:30

دار الهلال

أصدر محافظ قنا أشرف الداودي، قرارا بتطهير ترعة الغلاسي بمركز دشنا خلال 48 ساعة، من الحشائش الضارة وورد النيل. جاء ذلك خلال جولته ،اليوم الاثنين على مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في مركزي دشنا والوقف، يرافقه وليد محمد المشرف على تنفيذ المبادرة وعدد من القيادات التنفيذية.

ووجه محافظ قنا بسرعة الدفع بحفارين للانتهاء من تطهير الترعة البالغ طولها 33 كيلو مترا، بالإضافة لرفع تراكمات القمامة الموجودة على جانبيها خلال الفترة المحددة للحفاظ على نظافة البيئة وتقليل الفاقد من المياه والحفاظ على صحة المواطنين .

ووجه مسئولي الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا، ومسئولي الري بضرورة المتابعة اليومية لحالة المصارف والمجاري المائية بنطاق المدينة والقرى التابعة لها من حيث حالة التطهير ومناسيب المياه بها للحفاظ عليها من التلوث والتنسيق مع الوحدات المحلية للمدن والقرى لرفع المخلفات ونواتج التطهير فور جفافها مباشرةً.

يُذكر أن محافظة قنا قامت بتبطين العديد من الترع والمصارف في إطار المشروع القومي لتبطين الترع الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوفير المياه وخلق مظهر حضاري يتناسب مع التطور الذي تشهدة القرى في الريف المصري على كافة الأصعدة.