السبت 18 مايو 2024

سينما أيماكس تمنع عرض فيلم أنجلينا جولي «Eternals»

فيلم Eternals

فن15-11-2021 | 17:46

رضوى سمير

أعلنت نهائياً سينما أيماكس منع عرض فيلم مارفل الجديد " Eternals " في مصر، بعد حوالي أسبوع من تأجيله، وبعد إعلان سينما ماكس بمصر عن السبب الأساسي الذي أدى لوقف الفيلم، إلى جانب تحديد موعد إيقاف الفيلم بدور العرض السينمائي ، والذي أثار جدلًا واسعًا.


نشرت سينما أيماكس عبر حسابها على "فيسبوك" صورة لبوستر الفيلم بإشارة الممنوع من العرض، لكنها كشفت عن عمل آخر لمارفل يطرح قريبا، وستعرض سينما الأيماكس الشهيرة فيلم Spider-Man No Way Home قريبا عبر شاشاتها تعويضا للجمهور عن عدم عرض Eternals.

وقد أثارت النجمة العالمية أنجلينا جولي غضب من رواد مواقع التواصل الإجتماعي، بسبب قصة فيلمها الأخير " Eternals"، والذى يتضمن تقديم قصة لبطل خارق من مثلي الجنس، ووجود علاقة بين زوجين من نفس النوع، في ظل غير قانونية المثلية الجنسية في عدد كبير من الدول العربية، وهذا ما جعلها تتصدر مؤشرات البحث "جوجل".

أوضح تقرير من موقع هوليوود ريبورتر عن منع عرض فيلم أنجلينا جولي الجديد Eternals في دور العرض بالمملكة العربية السعودية والكويت وقطر، والذي كان مقررا طرحه في جميع أنحاء منطقة الخليج العربي ومصر قوبل برفض كبير من قبل الرقابة المحلية للدول الثلاث.   

ثم تصاعد الأمر إلى أن طلبت الرقابة المحلية حذف وتعديلات العديد من مشاهد فيلم Eternals، وهو ما لم تكن ديزني أو مارفل على استعداد للقيام بها. 

 ورغم الإعلان عن الحجز للفيلم في وقت سابق بإحدى السينمات الشهيرة في هذه الدول، إلا أنه أزيل من الأخبار، ولكنه مازال مدرجا ضمن قائمة الأفلام التي ستصدر قريبا في الإمارات. 

وسيطرح فيلم" Eternals " في السينمات العالمية فقط، وسؤجل عرضه على منصات العرض الإلكتروني .

الاكثر قراءة