الثلاثاء 28 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة.. تشميع 15 مركزا للدروس الخصوصية بالجيزة

تشميع مركز للدروس الخصوصية

تحقيقات19-11-2021 | 19:45

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة 19-11-2021، وجاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، مشاركة الدكتور جمال سوسه، رئيس جامعة بنها، في المنتدى السنوي لرؤساء جامعات تحالف طريق الحرير كعضو بالمكتب التنفيذي للتحالف والذي تستضيفه (أون لاين) جامعة شيان بالصين وجامعة العلوم التطبيقية بميلانو بإيطاليا، وتمكن محافظة الجيزة من غلق وتشميع 15 مركزًا للدروس الخصوصية بأحياء ومراكز المحافظة خلال حملات مكبرة تم شنها.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، مشاركة الدكتور جمال سوسه، رئيس جامعة بنها، في المنتدى السنوي لرؤساء جامعات تحالف طريق الحرير كعضو بالمكتب التنفيذي للتحالف والذي تستضيفه (أون لاين) جامعة شيان بالصين وجامعة العلوم التطبيقية بميلانو بإيطاليا، وذلك خلال الفترة من 15 ويختتم فعالياته اليوم الجمعة، بمشاركة 60 جامعة حول العالم من أعضاء التحالف.

وذكرت الجامعة - في بيان لها - أن الدكتور جمال سوسه قام خلال فعاليات المنتدى بعرض رؤية جامعة بنها ودورها الرئيسي في المشاركة في التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، توضيح رئيس جامعة سوهاج، الدكتور مصطفي عبدالخالق، أن الجامعة كرمت 6 طلاب بقسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة بالجامعة، وذلك لفوزهم بالمراكز الثلاثة الأولى بمسابقة تصميم طلاء موحد لمنازل قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بالمحافظة.

وأضاف رئيس الجامعة -في بيان اليوم الجمعة- أن المسابقة نفذها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الهندسة بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات وجاءت ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للارتقاء بالقرى الريفية وتحسين معيشة الفئات الأكثر احتياجًا، لافتًا إلى أن الهدف من المسابقة هو إعداد تصميم موحد لطلاء المنازل بالقرى المستهدفة بالمبادرة بهدف تحسين المظهر الجمالي لها.

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، تمكن محافظة الجيزة من غلق وتشميع ١٥ مركز للدروس الخصوصية بأحياء ومراكز المحافظة خلال حملات مكبرة تم شنها.

وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن مراكز الدروس الخصوصية التي تم غلقها واقعة بجوار عدد من المدارس بأحياء الهرم وجنوب الجيزة والعمرانية وشمال ومراكز أوسيم والحوامدية ومنشأة القناطر وأبو النمرس، في إطار الإجراءات الرادعة التي اتخذتها المحافظة لمواجهة مراكز الدروس الخصوصية وغلقها لما لها من أضرار بالغة على العملية التعليمية وأولياء الأمور .

ووجه رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتكثيف مجهودات غلق سناتر الدروس الخصوصية المالمخالف وقطع المرافق عن هذه المنشآت، والتأكد من عدم إعادة فتحها مجددًا، مشيرًا إلى أنه تم توجيه مديري الإدارات التعليمية بالمحافظة بغلق جميع مراكز الدروس الخصوصية بالتنسيق مع الوحدات المحلية المختصة.