الإثنين 6 مايو 2024

ضبط ربة منزل استولت على 3 ملايين جنيه من مدخرات المصريين بالتعاون مع زوجها

ضبط

الجريمة21-11-2021 | 12:53

منال حماد

نجحت الأجهزة الأمنية بالإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة برئاسة اللواء محمد عبد الله  في جمع معلومات وتحريات أكدت قيام (إحدى السيدات وزوجها ، "يعمل بإحدى الدول" - مقيمين بدائرة مركز شرطة بنى مزار بالمنيا) بممارسة نشاطاً إجرامياً واسع النطاق يتمثل في قيام الأول بتجميع مدخرات المصريين العاملين بذات الدولة بالعملة الأجنبية "الدولار الأمريكي" .

 

والاتفاق مع التجار والمستوردين المصريين على دفعهم مقابل البضائع التى يقومون بشرائها من ذات الدولة بالعملة الأجنبية مقابل قيامهم بإيداع قيمة تلك البضائع فى حساب زوجته عبر تحويلات بريدية بالجنيه المصري "وهو ما يعرف بنظام المقاصة".. حيث تقوم باستلامها وإرسالها نقداً عبر حوالات بريدية لذوى العاملين بالخارج مقابل عمولة فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة بالمخالفة للقانون.

 

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهمة ، وبمواجهتها أقرت بنشاطها الإجرامى على النحو المشار إليه بالاشتراك مع المتهم الأول "متواجد حالياً بإحدى الدول"، و تبين أن حجم تعاملاتهما خلال عامين طبقاً للفحص المستندي (3٫000٫000) – مليون جنيه مصري .

 

كما أسفرت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة قيام (إحدى السيدات - مقيمة بدائرة مركز شرطة السنبلاوين بالدقهلية "لها معلومات جنائية") بالتعامل فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء من خلال قيامها بشراء العملات الأجنبية من المواطنين بسعر أقل من سعر الصرف وقيامه عقب ذلك باستبدالها بما يعادلها بالجنيه المصرى من البنوك أو بيعها لراغبى الحصول علها مستفيداً من فارق سعر العملة خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء بالمخالفة للقانون.

 

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطها، وبمواجهتها أقرت بنشاطها الإجرامى، وتبين أن حجم تعاملاتها خلال عام طبقاً للفحص المستندى 250 ألف جنيه.

Egypt Air