السبت 18 مايو 2024

بضغوط أمريكية.. تراجع أسعار النفط اليوم

أسعار النفط اليوم

اقتصاد22-11-2021 | 11:48

تراجعت أسعار النفط اليوم الإثنين 22 نوفمبر 2021، إلى أدنى مستوياتها في سبعة أسابيع، بنسبة 0.3%، ليسجل سعر البرميل نحو 78.63 دولار للبرميل، وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 12 سنتًا أي بنسبة 0.2%، ليسجل 75.82 دولار للبرميل.

يأتي ذلك بعد توجيهات الرئيس الأمريكي جون بايدن، إلى الدول الكبرى باستخدام الاحتياطي من النفط الذي لديهم خلال الفترة المقبلة، وكانت من ضمن هذه الدول "اليابان" والتي كشفت أنها ستلجأ إلى استخدام الاحتياطي الذي لديها، ما أثار مخاوف بشأن زيادة العرض وضعف الطلب ومن ثم انخفاض الأسعار.

وسجلت أسعار خام غرب تكساس الوسيط وخام برنت أدنى مستوياتها منذ الأول من أكتوبر في وقت سابق من الجلسة، وانخفضت بنحو 3% يوم الجمعة، منخفضة للأسبوع الرابع على التوالي للمرة الأولى منذ مارس 2020.

وضغط البيت الأبيض يوم الجمعة على مجموعة منتجي أوبك مرة أخرى للحفاظ على إمدادات عالمية كافية، بعد أيام من مناقشات الولايات المتحدة مع بعض أكبر الاقتصادات في العالم بشأن إمكانية تحرير النفط من الاحتياطيات الاستراتيجية لقمع ارتفاع أسعار الطاقة. 

وزاد الضغط على الأسعار أنه من المحتمل تجديد عمليات الإغلاق في أوروبا حيث ارتفعت حالات فيروس كورونا مرة أخرى، وحذرت ألمانيا يوم الجمعة من أنها قد تحتاج إلى الانتقال إلى الإغلاق الكامل بعد أن قالت النمسا إنها ستعيد فرض إجراءات صارمة للتصدي للعدوى المتزايدة.

وقالت لجنة تداول العقود الآجلة للسلع الأمريكية يوم الجمعة إن مديري الأموال خفضوا صافي عقودهم الآجلة للخام الأمريكي وخياراتهم في الأسبوع المنتهي في 16 نوفمبر.

الاكثر قراءة