الثلاثاء 2 يوليو 2024

جولة ليلية لمحافظ الأقصر لرصد حالة الشوارع بـ«القرنة»

10-6-2017 | 21:42

تفقد محافظ الأقصر محمد بدر، عددا من الشوارع والطرق الرئيسية والداخلية بمدينة القرنة مساء اليوم السبت، وسار لمسافة تزيد عن 6 كيلو مترات لمدة أكثر من أربع ساعات لرصد حالة الشوارع والطرق على الطبيعة ، يرافقه عدد من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة ورئيس مدينة القرنة وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

ووجه المحافظ برفع كفاءة الطرق بمدينة القرنة وتمهيد طريق الضبعية وسرعة انجاز أعمال تطهير الترع والمصارف علي جانبي الطرق وضرورة رصف وتمهيد الشوارع التي تم انتهاء العمل بها في كافة مشروعات البنية التحتية التي تشمل مد خطوط مياه أو صرف صحي أو كابلات الكهرباء أو الاتصالات أو توصيل الغاز الطبيعي للمنازل، لافتا إلى وضع خطة لرصف كافة الطرق وتمهيدها للسير فور الانتهاء من أعمال الحفر بها، مشددا على أن الطرق التي سيتم رصفها فور الانتهاء من أعمال الحفر بها لن يتم الحفر بها مرة أخرى.

وبحث بدر آخر المستجدات في مشروع إنشاء محطة مياه القرنة لتغذية ومد خطوط المياه للمواطنين بمدينة القرنة والمساهمة في القضاء على ضعف المياه حيث وجه بسرعة انجاز الأعمال بالمحطة وتوصيل خطوط المياه.

كما تجول المحافظ بعدد من طرق مدينة القرنة من أسفل كوبري البغدادي وكمين مدينة القرنة وكذلك مركز شباب البعيرات المطور حيث تم بحث رفع كفاءة المركز وتطويره ليضم عدة أنشطة وفاعليات أخرى عبر دعمه من خلال وزارة الشباب والرياضة.

واختتم بدر، جولته بتفقد منطقة معدية الأهالي حيث أصدر تعليماته بضرورة تكثيف الإنارة بالمعديات وإحكام وسائل التأمين لحماية وسلامة المواطنين.

كما بحث المحافظ عددا من طلبات المواطنين والمارة في الشوارع خلال جولته وناقش معهم أهم المشروعات التي يجري تنفيذها والتي منها تطوير المنظومة الصحية عبر إنشاء مستشفي جديدة للأهالي ودعم مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي لأهالي القرنة واستكمال أعمال توصيل الغاز الطبيعي وغيرها من المشروعات التنموية.