الجمعة 17 مايو 2024

بسبب نقص الخدمات.. أهالي حي شرق شبرا الخيمة يستغيثون بالسيسي

11-6-2017 | 22:45

استغاث أهالي حي شرق شبرا الخيمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد انقطاع كل السبل والطرق للوصول للواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، وفشل الأجهزة التنفيذية بحي شرق في حل مشاكل المواطنين، كمشكلة القمامة والصرف الصحي والطرق والإنارة لكي يعيش المواطن حياة صحية في بيئة نظيفة خالية من الأمراض.

وتقدم أحد المواطن ويدعى السيد الضبع أحد مواطني حي شرق ببلاغ للرئيس عبد الفتاح السيسي ، يوضح فيه عدم تعاون محافظ القليوبية مع شكاوي أهالي الحي، وكأن المحافظة بلا محافظ، متسائلا: "أليس لنا الحق في أن نعيش في بيئة نظيفة؟ أليس لنا الحق أن يكون لدينا محافظ يستمع لشكوانا ويأتي إلينا أثناء حدوث كوارث؟ أين حقوقنا مادام رئيس الحي يمنع المواطنين من الدخول إليه؟".

وأضاف محمد عبد المعطي من أبناء الحي، أن منظومة النظافة بحي غرب وشرق شبرا الخيمة منظومة فاشلة، تلال القمامة بالشوارع الرئيسية للمدينة، وتابع: "تقدمنا بالعديد من الشكاوي لا أحد يسمع لنا، ولا يوجد جديد، أنا بسمع أن القليوبية فيها محافظ أنا ما شوفتهوش متواجد في أي كارثة من الكوارث التي تقع لنا، الكل مركز على الشو الإعلامي وسيبين الموطنين يأكلوا الوحل".

 وقال محمد أحمد "سائق توك توك": "من ازدحام الشوارع بمساكن اسكوا مع الطرق الرئيسية سيئة دايما ما تحدث حوادث و بعد حادث الطالبتان أمام مجمع مساكن اسكو عدله الشارع، ولكن "رجعت ريما لعادتها القديمة" لأنه ما فيش متابعة ولا في امن ولا في اهتمام بالناس والقمامة في كل مكان كالجبال، حتى الهواء اللي بنتنفسه كله أمراض وجراثيم بسبب طفح المجاري يوميا بالشوارع ووجود المقلب الوسيط في وسط كتلة سكانية، لكن اعمل أيه أكل عيشي ولازم اشتغل علشان أمي وأخواتي".

وتابع "الضبع": "بعد فشلنا في استجابة المحافظ لنا وعدم وصول مشاكلنا إلا من خلال الإعلام والصحافة الذين يستجيبون لهم ثم ترجع الأمور كما كانت في اليوم التالي، إحنا كشعب تعبني وبنستغيث بالرئيس عبد الفتاح السيسي، وبناشده لو المسئولين بالقليوبية مش قادرين علي المسئولية اللي حضرتك أعطتها لهم ومش قادرين يتواصلوا مع الناس يبقي هات لنا غيرهم، إحنا عايزين نعيش في بيئة نظيفة خالية من الأمراض والأوبئة، بدون هواء ملوث، بدون مقلب وسيط موجود في قلب منطقه سكانية، نفسنا نسير على طريق سليم منذ خمس سنوات بيجددوا فيه ولسة إلى الآن الإشغالات في كل مكان أين حق موطن مساكن اسكو من انفجار المجاري الصرف الصحي يوميا، وعدم وجود إنارة كافية بالشوارع ليلا، حياة أولادنا وأطفالنا بخطر وسرقة الأطفال انتشرت ولا حياة لمن تنادي".

وطالب أهالي حي شرق شبرا الخيمة من نواب القليوبية جميعا سرعة التدخل قبل حدوث كارثة بيئية.