الأربعاء 25 سبتمبر 2024

افتتاح منتدى شباب القناة بجامعة قناة السويس بمشاركة 500 شاب

جانب من المنتدى

محافظات24-11-2021 | 19:53

دار الهلال

انطلقت فعاليات منتدى شباب القناة الذي تنظمه جامعة قناة السويس اليوم تحت رعاية الدكتور أحمد زكي رئيس الجامعة وإشراف عام الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبمشاركة 500 شاب يمثلون 10 مؤسسات والذي يختتم فعالياته غدا. 

حضر افتتاح المنتدى أحمد عصام نائب محافظ الإسماعيلية والدكتورعلي حطب مدير مديرية الشئون الصحية والدكتورة مها الحفناوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسماعيلية وسامي عبدالحليم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسماعيلية والشيخ محمد عبدالهادي مديرعام منطقة الوعظ بالأزهر الشريف بالإسماعيلية وأغيثون مشيل فتح الله كاهن كنيسة القديس ماري جرجس بالإسماعيلية ومحمد نبيل رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي وداليا السباعي مدير إدارة الشمول المالي ببنك الإمارات دبي الوطني وهدى فرج أمين عام الجامعة. 

وأعرب نائب المحافظ أحمد عصام ،خلال كلمته، عن سعادته البالغة لمشاركته في هذا الملتقى الشبابي من منطلق أن الشباب هم الثروة الحقيقية والفعلية للوطن، مقدمًا التحية لجميع المشاركين في المنتدى.

ومن جانبه، قال رئيس الجامعة إن الهدف من الملتقى هو معرفة رؤية الشباب والتفاعل بينهم في كافة جهات الدولة من أجل بناء مصر الحديثة وفقًا لرؤية القيادة السياسية الحكيمة. 

وبدوره، أوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور محمد شقيدف أن الجهات المشاركة في المنتدى هى جامعة قناة السويس وديوان عام محافظة الإسماعيلية ومديرية التربية والتعليم ومديرية التضامن الاجتماعي ومديرية الصحة ومديرية الشباب والرياضة والهيئة العامة لقصور الثقافة ومنطقة الوعظ بالأزهر الشريف ومطرائية الأقباط الأرثوذكس بالإسماعيلية وبنك الإمارات دبي الوطني. 

ومن جهته، أعرب منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة ومدير الملتقى الدكتور محمد غنيم عن مدى سعادته البالغة بتشريف هذه الكوكبة من شباب المحافظة، موضحًا أن فكرة الملتقى نبعت من الاستفسار عن "لماذا لا نجتمع مع بعض جميع شباب المؤسسات ونعقد جلسات حوار مطولة". 

وقال الدكتور غنيم إن الجلسة الختامية غدًا سنستمع خلالها إلى رؤية كل شاب لما ستكون عليه مصر عام 2040 وماذا سيقدمون عندما تحين لهم الفرصة لتولي مهام قيادية داخل مؤسساتهم.