الخميس 16 مايو 2024

فى محاولة لتحدى الموت.. تفادى ميكروباص دهس رجل مسن ولكن " جزمته طارت " فيديو

صورة من الفيديو

الهلال لايت 27-11-2021 | 23:32

ميادة عبد الناصر

نسمع هذه الأيام عن كثير من حالات الانتحار حول العالم والذى انتشر بشكل كبير فى كثير من البلدان خاصة مع زيادة حالات الاكتئاب وقد انتشر مؤخرا فيديو يظهر فيه مسن صينى يحاول الوقوف أمام أحد الاتوبيسات الصغيرة فى تحدى صارخ له وكأنه يقول له اقتلى ولكن السائق يحاول تلاشيه بكل الطرق وبالفعل ينجح فى ذلك ولكنه من شدة الاصطدام بجانب قدميه حذاء المسن يطير بشكل غريب على جانبى الطريق وينجو الرجل .

وتُظهر لقطات كاميرات المراقبة التي تم تصويرها في مدينة نينغده بمقاطعة فوجيان يوم الرجل المسنًوهو  يسير فى منتصف الطريق قبل أن يلوي جسده فجأة لتجنب اصطدامه بحافلة صغيرة قادمة وشوهد أحد أحذية الرجل وهو يتطاير وتحطمت الحافلة الصغيرة على جانب الطريق لحسن الحظ، لم يصب أحد. واتهم سائق الحافلة بالحادث رغم أن الذنب كله يقع على الرجل المسن .

وقد حقق الفيديو آلاف المشاهدات وتفاعل معه الكثير من رواد السوشيال ميديا الذين كانت تعليقاتهم متباينة حول الحادث فمنهم من رأى أن المسن هو المخطئ وجانب آخر رأى سائق الميكروباص هو المتسبب فى الحادث ويستحق العقاب كما تم بالفعل.

ونشرت منظمة الصحة العالمية مؤخرا تقريرا عن ظاهرة الانتحار حول العالم  وجاء في التقرير أن شخصا واحدا ينتحر كل 40 ثانية، أي أكثر من الذين قتلوا في الحروب وعمليات القتل أو سرطان الثدي وأظهر التقرير أن أكثر من نصف المنتحرين في العالم أجمع هم دون سن الـ 45 وفي فئة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و29 عاما، يأتي الانتحار في المرتبة الثانية بعد حوادث الطرق كسبب رئيسي للوفاة ومن أكثر طرق الانتحار شيوعا هي الشنق وإطلاق النار وتناول المبيدات السامة خصوصا في المناطق الريفية.