الأحد 19 مايو 2024

لا تتعب نفسك في البحث عن أكلات للشتاء .. الطهاة أمامك على مواقع التواصل |شاهد

أشهي وصفات أعياد الميلاد

الهلال لايت 28-11-2021 | 14:48

مى كامل

 

إذا كنت تبحث عن أطباق عيد الميلاد الجديدة التي ستذهل أصدقاءك، فلا تبحث بعد ذلك، فقد قام نجوم الطبخ بنشر وجباتهم اللذيذة من أشهر الكتب التي قدموها للطهي.

وعلى حسب ما نشرته صحيفة " ديلي ستار" البريطانية فإن شهر نوفمبر يقترب من نهايته ويصبح الطقس أكثر برودة يومًا بعد يوم مما يعني أننا نقترب بسرعة من موسم الأعياد، كما يعني أنه حان الاستعداد للاحتفال والعزائم.

وقد شارك بعض الطهاة من منازلهم والذين انتشروا على وسائل التواصل الاجتماعي بنشر أطباق عيد الميلاد الشهية في كتب الطبخ الجديدة الخاصة بهم.

تتنوع تلك الوجبات والوصفات من الأطباق المحملة بالكربوهيدرات إلى الوجبات النباتية و "الوجبات الجاهزة" المفضلة ذات السعرات الحرارية العالية التي تحولت إلى أطباق صحية، واللحوم المطهوة بشكل جيد بحيث تذوب في فمك.

يحتوي كل كتاب على موضوع مختلف مع وصفات مصممة لإثارة إعجاب كل من المتابعين، ويأمل الطهاة في إلهام جيل جديد من الطهاة.

تحقق من جميع المؤلفين الخمسة لمعرفة أي كتب الطبخ والأطباق الاحتفالية هي رفيق أحلامك في عيد الميلاد.

فهناك كتاب الطبخ المخصص لمحبي موسيقى الجاز والأشخاص الذين يحبون الأطباق اللذيذة، بسعر 19.99 جنيهًا إسترلينيًا، فإذا كان هناك كتاب طبخ لجيل الألفية، فهذا هو بالتأكيد للشيف بارتيك، وهو من سكان لندن وأصله من بولندا ولديه أكثر من 500000 متابع على التيك توك، لديه أطباقًا محبوبة للغاية ومنحهم طابعه الخاص، هذا هو الطعام الذي تنبعث منه رائحته.

تشمل الأطباق على سبيل المثال الدجاج المقلي باللبن مع مرق العسل من جاك دانييلز، وفطائر بنديكت، و "بوجي - رامين سريع التحضير" وقريدس بانج بانج بافلو.

أما هذا النوع من الكتب فهو لمن يرغبون في تناول الطعام بشكل جيد ولكنهم ما زالوا يستمتعون بطعامهم، والذي يباع  بحوالي 21.00 جنيهًا إسترلينيًا.

فقد كانت روزي قد صنعت البيض المخفوق، مستوحاة من صراعها مع الوزن ومصممة على عدم الاستسلام للوجبات الغذائية المبتكرة، وأعادت ابتكار أطعمتها المفضلة ولكن بمكونات صحية، حيث تضمنت المؤثرة الإيجابية للجسم أيضًا مقتطفات من رحلتها الشخصية لتعلم حب جسدها.

تشمل الأطباق على سبيل المثال جبنة بافلو تشيكن ماك آند تشيز المفضلة لدى المعجبين، وكويساديلا الإفطار، وفطائر بانوفي، وأوعية الدجاج ، ومعكرونة الفودكا، وشكشوكة سوبر جرين وغيرها.

أما كتاب الطهي الذي يحمل عنوان عائلة صحيةللشيف كالوم ويلسون فيباع بسعر 22.99 جنيهًا إسترلينيًا.

وقد كتب كالوم هذا الكتاب مع ابنته الصغيرة، إيلي مع وضع وصفات ملهمة وسهلة التحضير سواء كان عمرك 45 أو 15 عامًا، والأطباق تناسب جميع الأعمار أيضًا، فمن لا يحب الدجاج والأجنحة والمعكرونة والسوشي، ففي الواقع هناك فصل كامل مخصص لأجنحة الدجاج فقط.

تشمل الأطباق على سبيل المثال الإفطار على شكل فطيرة البيض، ولفائف النقانق، وأضلاع الشواء على طريقة كانساس ، وبالتأكيد ستكون المفضلة لدى الصغار، وكرات الدجاج بالعسل الساخن.

أما الكتب الذي يباع بحوالي 17.00 جنيهًا إسترلينيا، فهو لأب لطفلين ومنسق الحدائق "جيم" وهو عاشق كل شيء للحوم من الشواء الكلاسيكي إلى حفلات الشواء في الحديقة أو مجرد شريحة لحم جيدة حقًا. 

ولذلك قدمها في كتاب يحمل اسم RoastItUp وهي هي عبارة عن مجموعة من الوجبات الصحية تم تطويرها في مطبخه الخاص "ليستمتع بها جميع أفراد الأسرة".

أمثلة على الأطباق هي الأطباق البريطانية الكلاسيكية مثل فطيرة Shepherd’s Cottage ، والبطاطس المشوية، بما في ذلك كيفية الحصول عليها فقط مقرمشة بدرجة كافية ولفائف النقانق المقلية والجبنة.

وإذا مللت من المكونات وفقدت إحساسك بالمتعة عندما يتعلق الأمر بالطهي، فإن كتاب The Rose Table سوف يعيد إشعال حبك للطعام بتأثيرات الساحل الغربي للولايات المتحدة، كما تقول كاتي روز ، "للاستمتاع بالطعام هو الاستمتاع بالحياة" مع الأطباق الموجودة في كتابها كلها مبنية على هذه الروح.

تشمل الأطباق على سبيل المثال أجنحة الدجاج بالعسل المخبوزة وسلطة التوت الأزرق مع خل القيقب وخبز البريوش الفرنسي المحمص وأفضل أنواع الكعك التي ستخبزها على الإطلاق.

الكتب، المنشورة بالشراكة مع HP Custom Content ، يتراوح سعرها من 17 جنيهًا إسترلينيًا إلى 23.95 جنيهًا إسترلينيًا.